من الأخطاء الشائعة ..

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562741/

ثمة أخطاء كثيرة شائعة تسود بيننا. منها ما يتعلق بانتاج النبيذ في ألمانيا ومهنة المحاماة وكذلك الحنك البارز الذي يعتبره البعض دليلاً على قوة الشخصية والصرامة، لكن ..

يحظر على منتجي النبيذ في ألمانيا كتابة كلمة "نبيذ" على المنتج، وذلك بحسب اتفاق قديم مبرم بين المنتجين الألمان. وبحسب هذا الاتفاق ينبغي على المنتج ذكر اسم النبيذ وتاريخ الانتاج ومزرعة العنب وتاريخ جمع العنب الذي صنع منه النبيذ، لكن يُمنع كتابة كلمة "نبيذ" نفسها على الزجاجة.

***

قد تكون صورة المحكمة والقضاء وهيئة المحلفين أول ما يتبادر الى الأذهان حين يلفظ أحدهم أمامنا كلمة "محامي". لكن في حقيقة الأمر يمضي المحامون في قاعات المحاكم ما لا يزيد عن 20% فقط من وقت عملهم. أما الـ 80% الأخرى فيمضيها المحامون في الجلسات الاستشارية والإعداد للعقود والاتفاقات وتحضير خطابات الدفاع.

***

يسود انطباع لدى البعض حتى ممن يطلقون على أنفسهم خبراء ان الحنك البارز لدى الانسان يعتبر دليلاً على قوة الشخصية والصرامة في اتخاذ القرارات. لكن هذا الانطباع غير صحيح ، لأن عدد الرجال الذين لديهم حنك بارز وفي نفس الوقت لا يتمتعون بقوة الشخصية، أكثر بكثير مما يمكن اعتباره استثناءاً يؤكد القاعدة، والعكس صحيح. كما ان التاريخ عرف الكثير من الرجال الذين لا يتميزون بالحنك البارز، لكنهم تميزوا بالحزم وقوة الشخصية والإرادة.

المصدر:موسوعة الأخطاء الشائعة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية