ايران تفرج عن رجل أعمال أمريكي بعد احتجازه لاكثر من عامين بتهمة دعم جماعة معارضة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56274/

افادت شبكة تلفزيون "ايه بي سي" الأمريكية يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول بأن ايران أفرجت عن رجل الأعمال الأمريكي رضا تقوي البالغ من العمر 71 عاما، وذلك بعد احتجازه لمدة عامين ونصف العام بتهم تمويل جماعة مزعومة معارضة. ولم تقدم وزارة الخارجية الامريكية اي تفاصيل بشأن الافراج عنه.

افادت شبكة تلفزيون "ايه بي سي" الأمريكية يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول بأن ايران أفرجت عن رجل الأعمال الأمريكي رضا تقوي البالغ من العمر 71 عاما، وذلك بعد احتجازه لمدة عامين ونصف العام بتهم تمويل جماعة مزعومة معارضة.
ومن المتوقع ان يعود تقوي الى الولايات المتحدة في الاسبوع القادم. ولم تقدم وزارة الخارجية الامريكية اي تفاصيل بشأن الافراج عنه.
وكان رجل الاعمال الامريكي احتجز اثناء زيارته ايران في مايو/ أيار عام 2008 بتهمة تقديم مبلغ  مئتي  دولار لمجموعة تدعى "توندار" (الرعد). وأوضح تقوي فيما بعد إن أحد اقاربه الايرانيين طلب منه أن يسلم هذا المبلغ إلى شخص في إيران بنية المساعدة.
هذا وذكرت التقارير الصحفية ان تقوي احتجز بنفس السجن الذي كان يحتجز فيه الامريكيان جوش فتال وشين باور اللذين تتهمهم طهران بالتجسس، علما ان وكالة "رويترز" نقلت عن وسائل إعلام إيرانية رسمية يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول  ان وزارة الاستخبارات الإيرانية أعلنت انه لا توجد خطط للافراج عن الأمريكيين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك