الشرطة الالمانية تداهم مكتبا و8 شقق تعود الى اسلاميين متشددين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562736/

اجرت شرطة ولاية بادن فيورتنبيرغ الالمانية حملة اعتقالات بحق اسلاميين يشتبه بهم في "اعداد جريمة خطرة ضد الدولة". وقد داهمت الاجهزة الامنية مكتبا  و8 شقق في مدينة شتوتغارت ومنطقة لودفيغسبورغ وصادرت مناشير دعائية وحوالي 10 الاف يورو.

 

اجرت شرطة ولاية بادن فيورتنبيرغ الالمانية حملة اعتقالات بحق اسلاميين يشتبه بهم في "اعداد جريمة خطرة ضد الدولة". وقد داهمت الاجهزة الامنية مكتبا  و8 شقق في مدينة شتوتغارت ومنطقة لودفيغسبورغ وصادرت مناشير دعائية وحوالي 10 آلآف يورو.

وبين المحتجزين 4 المان من اصل تركي وشخصان يحملان جنسية تركية ويتراوح اعمارهم بين 41 و51 سنة. ووسطهم رجل دين. وحسب معلومات الاجهزة الامنية فانهم كانوا يقومون بجمع التبرعات لدعم المجموعات الارهابية في الخارج.

وقد افادت اذاعة swr ان احد المحتجزين وهو من سكان مدينة شتودغارت كان تحت رقابة الشرطة منذ عام 1990 وحسب بعض المعلومات عضوا في منظمة "دولة الخلافة" المحظورة ، وحارب في التسعينيات في شيشانيا الى جانب الانفصاليين . الا ان النيابة لا تؤكد هذه المعلومات رسميا.

واسست منظمة "دولة الخلافة" من قبل المتشدد الاسلامي ميتين كابلان، وقد حظر نشاطها في عام 2001 ، اما كابلان نفسه فقد حكم  بالسجن المؤبد في تركيا بتهمة تنظيم عمليات ارهابية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك