الاركان الروسية: القوات المسلحة الروسية ستجهز باحدث معدات انظمة الاعداد والتدريب بحلول عام 2013

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562732/

 قال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان القوات المسلحة الروسية ستجهز باحدث معدات انظمة الاعداد والتدريب بحلول عام 2013. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 20 يوليو/تموز في بطرسبورغ.

 قال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان القوات المسلحة الروسية ستجهز باحدث معدات انظمة الاعداد والتدريب بحلول عام 2013. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 20 يوليو/تموز في بطرسبورغ.

وقال " اعتقد انه بنهاية عام 2012 وبداية عام 2013 ستكون لدينا انظمة حديثة لاعداد القوات المسلحة ".

واشار ماكاروف الى انه بعد ان تعرف العسكريين الروس على الطرق والمبتكرات الحديثة لاعداد القوات المسلحة في الولايات المتحدة الامريكية واوروبا، تقرر اعتماد تكنولوجيا عصرية لاعداد القوات المسلحة الروسية.

واكد ماكاروف على انه شاهد افضل نماذج لاجهزة ومعدات التدريب في بطرسبورغ " ومن المؤسف ان هذه المعدات تورد الى الولايات المتحدة الامريكية وغيرها من البلدان ونحن لا نشتريها. اعتقد انه قريبا جدا سوف نسوي هذا الامر ".

وعرضت امام ماكاروف في بطرسبورغ مجمعات تدريب مروحيات " مي – 8 " و" مي – 5 " و" مي – 35 " وكذلك منظومة لساحة معركة كاملة وموحدة.

وبعد ان تعرف ماكاروف على احدث نماذج التقنية اكد ان على وزارة الدفاع ان تستخدم التقنية الحديثة في اعداد القوات المسلحة وبالسرعة الممكنة.

وقال ان المناهج التي يتم على ضوئها اعداد القوات المسلحة قد قدمت بعض الشيء، لذلك من المهم جدا وضع مناهج جديدة تتضمن مسائل ومهمات قتالية وخاصة للنزاعات المحلية ومن بينها مايجري على اراض الدول المجاورة لروسيا.

وحسب قوله ان مراكز التدريب الجديدة ستنشأ في المناطق العسكرية والاكاديميات ومن ثم في الجيوش والالوية.

طائرات بدون طيار ستصنع في روسيا

وقال ماكاروف ان الطائرات بدون طيار التي ستستخدم في القوات المسلحة الروسية ستصنع في روسيا.

وكان ممثل المجمع الصناعي – العسكري الروسي قد اعلن في شهر يونيو/حزيران ان السلطات الروسية توقفت منذ سنتين عن تمويل البحوث الخاصة بانتاج طائرات بدون طيار للاغراض العسكرية. وقال " ان وزارة الدفاع لا تتمكن من تحديد ما عليها القيام به: اما استمرار استيراد هذه الطائرات من الخارج واما تمويل الدراسات الذاتية ".

وتقوم مؤسسة " فيغا " بوضع الدراسات اللازمة لتصنيع طائرات بدون طيار لمصلحة وزارة الدفاع.

وبهذا الخصوص قال ماكاروف " بدون ادنى شك سنشتري طائرات بدون طيار من انتاجنا المحلي ".

واشار الى ان روسيا اشترت مجموعة من هذه الطائرات من اسرائيل التي تستخدم حاليا لتدريب طواقمها " قررنا حاليا ترك موضوع هذه الطائرات بعض الوقت. لقد اشترينا مجموعة من اسرائيل والان ندرب الطواقم على كيفة استخدامها. وفي نهاية السنة الجارية سوف ندعو كافة المديرين الذين يعملون في مجال اجهزة الطيران بدون طيار للاجتماع مرة ثانية ".

واشار ماكاروف الى انه سيتم اجراء اختبارات حكومية تتضمن متطلبات شديدة وكل من لن يتمكن من اجتيازها سوف يشطب من قائمة المجهزين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة