آبل حققت ارباحاً فاقت جميع التوقعات

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562729/

فاقت نتائج حسابات شركة آبل كافة التوقعات وحتى توقعاتها هي الشركة نفسها حيث حققت نسب نمو منقطع النظير مما دعم عملياً من مواقعها الريادية.

في الربع الثالث فاقت نتائج حسابات شركة آبل كافة التوقعات حتى توقعات الشركة نفسها حيث حققت نسب نمو منقطع النظير مما دعم عملياً من مواقعها الريادية، حتى أن بريان كاوفيلد المحلل في وادي السيليكون كتب على موقع فوربس أن نسب النمو السريعة التي تحققها شركة كبيرة مثل آبل غريبة جداً. كيف تفعل ذلك؟

شركة آبل الأمريكية التي تقوم بتصنيع هواتف آي فون وحواسب آي باد اللوحية رفعت حجم ارباحها في الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة 125% بواقع 7.31 مليار دولار مقارنة مع 3.25 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الفائت.

وقد باعت الشركة خلال الربع المالي 9.25 مليون جهاز حاسب لوحي آي باد من الطرازين الأول والثاني بازدياد بنسبة 183% عن نفس الفترة من العام الماضي أي حتى أكبر من توقعات الخبراء الذين توقعوا مبيع 8 ملايين جهاز وحسب.

ويبدو أن آبل مازالت تحافظ على مواقعها في سوق الهواتف الذكية على الرغم منظهور الهواتف العاملة على نظام اندرويد التي تتزايد اعدادها بشكل سريع ويزداد اتساع رقعة أسواقها وحتى في أسواق الحواسب اللوحية، حيث تبدو آبل في المقدم على الرغم من المنافسة التي تظهر وكأنها سلسلة لا نهاية لها.

مدخول الشركة عن الربع الثالث للعام المالي 2011-2012 حقق 28.57 مليار دولار أي بنسبة تزيد 82% عن نفس الفترة من العام المالي الفائت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية