اردوغان للاسرائيليين: اعتذروا والا سأزور غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562725/

ذكرت وسائل اعلام تركية أن رجب طيب أردوغان ينوي زيارة قطاع غزة في حال لم تقدم إسرائيل اعتذارا رسميا لبلاده قبل 27 يوليو/تموز الجاري عن الهجوم الذي وقع في مايو/ايار الماضي على قافلة الحرية ما أدى الى مقتل 8 مواطنين أتراك ومواطن امريكي من اصل تركي.

ذكرت وسائل اعلام تركية أن رجب طيب أردوغان ينوي زيارة قطاع غزة في حال لم تقدم إسرائيل اعتذارا رسميا لبلاده قبل 27 يوليو/تموز الجاري عن  الهجوم الذي وقع في مايو/ايار الماضي على قافلة الحرية ما أدى الى مقتل 8 مواطنين أتراك ومواطن امريكي من اصل تركي.

وذكرت صحيفة "راديكال" التركية في عددها الصادر يوم 20 يوليو/تموز "أن زيارة اردوغان الى قطاع غزة ستتسبب بأزمة جديدة بين تركيا واسرائيل، مضيفة، استنادا الى مصادر دبلوماسية تركية، ان انقرة شددت موقفها حيال تل أبيب".

وكان اردوغان قد أعلن يوم 19 يوليو/تموز أنه يرغب بزيارة قطاع غزة بعد زيارته لمصر قائلا "الزيارة لم يتم تحديدها بشكل نهائي.. ففي حال سمحت الظروف فأنا ارغب في زيارة غزة".

واشارت الصحيفة الى أن زيارة اردوغان الى مصر كانت من المفترض ان تجري يوم 22 يوليو/تموز الجاري إلا انه تم تأجيلها الى اغسطس/اب.

واوضحت الصحيفة ان الجانب الاسرائيلي على علم بمطلب تركيا تقديم الاعتذار قبيل 27 يوليو/تموز وامكانية ان يؤدي الرفض الى نتائج سلبية.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي تركي رفيع المستوى قوله "اسرائيل تدرك جدية الموقف"، معربا عن تفاؤله في ان اسرائيل ستقدم الاعتذار قبل الموحد المحدد.

ولم تعلق وزارة الخارجية التركية على ما جاء في صحيفة "راديكال".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية