حسن نصر الله: حزب الله سيخرج من مؤامرة المحكمة أقوى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562710/

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان حزبه سيخرج من "مؤامرة المحكمة الدولية اقوى مما كان".

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان حزبه سيخرج من "مؤامرة المحكمة الدولية اقوى مما كان".

وقال نصر الله في كلمة ألقاها يوم 19 يوليو/تموز خلال حفل التخريج المركزي الثاني لأبناء الشهداء إن "حزب الله كما خرج من حرب تموز التي ارادوا ان يسحقوه فيها اقوى مما كان، سيخرج من مؤامرة المحكمة الدولية اعز واقوى مما كان".

وشدد نصر الله على أن الحزب "يواجه مؤامرة القرار الظني بهدوء وعلم ووثائق خلافا لما يحاول البعض ان يتحدث عنه في وسائل الاعلام"، متسائلا "هل يمكن لمقاومة لم يهزها أقوى سلاح جو في المنطقة أن يهزها بلمار أو كاسيزي وأولئك الكتبة المرتزقة ومن معهم؟".

وأضاف الأمين العام ان "100 قرار اتهامي لن تغير شيئا، وكما علقتم امالا كبيرة في حرب تموز وذهبت امالا منثورة، ان امالكم الهزيلة على المؤامرة الجديدة المسماة المحكمة الدولية ستذهب هباء منثورا".

من جانب اخر أعرب نصر الله عن تأييده دعوة الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان للحوار، مؤكدا ان "حزب الله يؤيد اي حوار وطني واي تلاق بين اللبنانيين بمعزل عن الموضوعات وجدول الاعمال".

يشار إلى أن القرار الاتهامي للمحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق تضمن أسماء أربعة لبنانيين ينتمون إلى حزب الله، هم مصطفى بدر الدين وسليم العياش وحسن عيسى وأسد صبرا، واعتبر حزب الله القرار عدوانا على المقاومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية