الهند والولايات المتحدة تعمقان التعاون في مجال مكافحة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562699/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في اعقاب المباحثات مع نظيرها الهندي سوماناهالي كريشنا التي جرت بنيودلهي في اطار الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي الامريكي - الهندي، اعلنت ان مكافحة الارهاب تعتبر احدى اولويات التعاون بين الولايات المتحدة والهند.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في اعقاب المباحثات مع نظيرها الهندي سوماناهالي كريشنا التي جرت بنيودلهي في اطار الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي الامريكي - الهندي يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز، اعلنت ان مكافحة الارهاب تعتبر احدى اولويات التعاون بين الولايات المتحدة والهند.

واكدت كلينتون قائلة ان "التعاون في مجال مكافحة الارهاب يتصدر اهتمامنا في الوقت الراهن، وخاصة بعد الانفجارات في مومباي". ونددت بالهجوم الارهابي الذي تعرضت له هذه المدينة في الاسبوع الماضي والذي اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا.

وقالت كلينتون ان الولايات المتحدة "تدعم الهند بشكل تام في مكافحة التطرف والارهاب"، مشيرة الى ان واشنطن ونيودلهي "عمقتا التعاون في هذا الاتجاه". واستطردت قائلة: "لقد كثفنا تبادل المعلومات الاستخبارية والتعاون في التحقيق في الجرائم ذات الطابع الارهابي".

كما اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية ان "الولايات المتحدة ترحب بالحوار الجاري بين الهند وباكستان" والرامي الى تطبيع العلاقات الثنائية بينهما، مؤكدة ان "باكستان من أهم الشركاء في مكافحة الارهاب". وذكرت ان "من مصالح باكستان التصدي للتطرف، ولا يمكن ان يجد الارهابيون مأوى لهم في دولة ما".

من جانبه اشار وزير الخارجية الهندي الى ان "باكستان يجب ان تقضي على معسكرات تدريب المسلحين الموجودة في اراضيها، مما سيساعد على احلال السلام والاستقرار في المنطقة".

هذا وقد قال مصدر في وزارة الخارجية الهندية ان مكافحة الارهاب هي الموضوع الرئيسي للجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين الهند والولايات المتحدة، والتي كان الطرفان قد اتفقا على اجراءها في العام الماضي. وبحثت كلينتون مع نظيرها الهندي كذلك تعزيز التعاون في المجال العسكري التقني، بالاضافة الى التجارة والاستثمارات وقطاع الطاقة.

المصدر: وكالة "ايتار- تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك