بوفيتكين يواجه تشاغاييف على لقب بطل العالم للملاكمة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562690/

أعلن الملاكم الروسي الكسندر بوفيتكين والأوزبيكي روسلان تشاغايف بطل العالم السابق للوزن الثقيل، يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز توصلهما رسمياً الى اتفاق حول خوض نزال فيما بينهما على لقب بطل العالم حسب رابطة الملاكمة العالمية.

أعلن الملاكم الروسي الكسندر بوفيتكين والأوزببكي روسلان تشاغايف بطل العالم السابق للوزن الثقيل، يوم  الثلاثاء 19 يوليو/تموز توصلهما رسمياً الى اتفاق حول خوض نزال فيما بينهما على لقب بطل العالم حسب رابطة الملاكمة العالمية.

وسيقام النزال في الـ 27 من شهر أغسطس/آب المقبل في مدينة ارفورت الألمانية، ويلتقي البيلاروسي سيرغي لياخوفيتش في اليوم نفسه مع الفنلندي روبرت هيلينيوس.

يذكر أن حزام رابطة الملاكمة العالمية أصبح شاغرا بعد أن جرد الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم في الوزن الثقيل حسب تصنيف المنظمة العالمية واتحاد الملاكمة العالمي، متحديه البريطاني ديفيد هاي من لقبه بطلاً للعالم حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، بفوزه عليه بالنقاط في نزال توحيد الألقاب الذي أقيم بينهما في وقت متأخر من ليلة السبت 2 يوليو/تموز الجاري على حلبة ملعب "ايمتيكس" بمدينة هامبورغ في المانيا.

وأصبح فلاديمير كليتشكو بذلك بطل العالم المطلق للملاكمة في الوزن الثقيل بانتصاره في نزال توحيد الألقاب، حسب تصنيف (المنظمة العالمية للملاكمة، واتحاد الملاكمة العالمي، ورابطة الملاكمة العالمية)، محققاً بذلك حلم عائلة كليتشكو بجمع كافة ألقاب الوزن الثقيل في خزائنها، حيث يملك شقيقه الأكبر فيتالي كليتشكو حزام بطل العالم في الوزن الثقيل، حسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا