سيدة حسناء تتولى رئاسة وزارة خارجية باكستان لاول مرة في تاريخها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562686/

أفادت وكالة "فرانس بريس" الفرنسية يوم 19 يوليو/تموز نقلا عن مصادر في قيادة باكستان بان رئيس باكستان ورئيس وزرائها  قاما لأول مرة في تاريخ البلاد بتعيين سيدة  في منصب وزيرة خارجية باكستان،. وهي حنا رباني كهر.

أفادت وكالة "فرانس بريس" الفرنسية يوم 19 يوليو/تموز نقلا عن مصادر في قيادة باكستان بان رئيس باكستان ورئيس وزرائها  قاما لأول مرة في تاريخ البلاد بتعيين سيدة  في منصب وزيرة خارجية  باكستان، وهي حنا رباني كهر.

وتنقل الوكالة عن الناطق باسم الخارجية الباكستانية قوله:" تتشرف السيدة كهر بان تكون أصغر وزراء الخارجية سنا في باكستان واول سيدة تتولى هذا المنصب".

وقد قامت الوزيرة الجديدة بأداء اليمين الدستورية بحضوررئيس البلاد بالانابة حامد فاروق نايك اذ ان الرئيس الباكستاني آصف على زرداري يقوم حاليا  بزيارة رسمية لافغانستان.

يذكران الرجال هم الذين يتولون عادة مناصب قيادية في باكستان رغم ان الراحلة  بنازير بوتو زعيمة حزب الشعب الباكستاني  شغلت منصب رئيسة وزراء باكستان مرتين. واغتيلت بوتو في 27 ديسمبر/كانون الاول عام 2007.

ولدت حنا رباني كهر عام 1977 في باكستان، وانهت جامعة ماساشوستس الامريكية بتخصص البزنس ، فصارت ترتقي في السلم السياسي. وهي تعتبر نفسها هاوية للعبة البولو وتمتلك بضعة مطاعم ونادي البولو الرياضي.

وتصف الصحافة الباكستانية والاجنبية كهر بانها احدى اجمل السيدات  في السياسة الاسيوية. وستصبح كهر بعد تعيينها في هذا المنصب أصغر وزير للخارجية الباكستانية سنا في تاريخ الوزارة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك