الصين مستعدة لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي مع العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562679/

تعبر الصين عن رغبتها في تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي مع العراق. جاء ذلك يوم 19 يوليو/تموزعلى لسان رئيس الصين الشعبية هو جين تاو خلال لقاءه برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي يقوم  الآن بزيارة الصين.

تعبر الصين عن رغبتها في تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي مع العراق. جاء ذلك يوم 19 يوليو/تموز على لسان رئيس الصين الشعبية هو جين تاو خلال لقائه برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي يقوم  الآن بزيارة الصين.

وقال هو جين تاو:"  تعتزم الصين التعاون مع الجانب العراقي والقيام بتبادلات في المجالات السياسية والاقتصادية والانسانية وتقوية الاتصالات والتنسيق في المسائل الدولية والاقليمية".

وأشار رئيس الصين الى ان الصين ستؤيد دوما جهود الحكومة العراقية الجديدة الرامية الى الذود عن الاستقلال والسيادة ووحدة الاراضي العراقية وإعمار البلاد والحفاظ على  السلام طويل الامد والاستقرار.

وشدد هو جين تاو على ضرورة  تنشيط التعاون في مجال التجارة والاقتصاد والنفط والغاز ناهيك عن  انشاء البنية التحتية. وأكد ان هذا التعاون يجب ان يقوم على مبادئ البراغماتية والمنفعة المتبادلة.

وتقول وكالة "شينخوا" للانباء الصينية ان  نوري المالكي أعلن من جهته ان العراق ينوي الاستفادة من تجربة تنمية الصين وتحقيق المزيد من التعاون مع هذا البلد في شتى المجالات. كما انه أعرب عن اهتمام سلطات العراق باستقطاب الاستثمارات الصينية الى الاقتصاد العراقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك