ورق جدران تفاعلي من فيليبس

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562676/

بدأت شركة فيليبس (Philips) الهولندية بتصميم أول ورق جدران تفاعلي يعتمد على الديودات الضوئية بحيث يتمكن المستخدم بنفسة من التحكم في نوع وقوة الإضاءة أو طبيعة المنظر العام للجدار.

لمن يحب وضع ورق للجدران بدلاً من طلاء جدران منزله، ألم تفكر مراراً وتكراراً بتغيير ورق الجدران لتحظى برسوم أو نقوش جديدة تتماشى مع المرحلة أو الموضة؟  من هنا عمدت شركة فيليبس (Philips) إلى البدء بتصميم أول ورق جدران تفاعلي يعتمد على الديودات الضوئية بحيث يتمكن المستخدم بنفسة من التحكم في نوع وقوة الإضاءة أو طبيعة المنظر العام للجدار.

ومن المنتظر في المستقبل القريب أن تبدأ فيليبس بتصنيع هذا النوع من أوراق الجدران التي تعتبر أحد أدوات الإضاءة الداخلية المتميزة بالتعاون مع الشركة الدانماركية كفادرات سوفت سيلل (Kvadrat Soft Cells) التي تقوم بتصنيع اللوحات الجدارية التي تعتمد على شد قطعة من القماش الخاص على لوح معدني يحوي الإضاءة بشكل يتيح نفوذ الضوء بشكل متمازج جميل.

واللوحات الجديدة التي يتم تطويرها من قبل شركة فيليبس ستكون ذات حظوة لدى مهندسي الديكور والمصممين حيث يمكن استخدام الألواح الجديدة لتهيئة الأجواء الداخلية في الغرفة المراد تصميمها بشكل متميز يتماشى مع الجو العام المراد الوصول إليه.

فيليبس حتى الآن لم تتحدث عن أسعار هذه التقنية الجديدة أو تاريخ صدورها وانتاجها ، ولكن كما يبدو للوهلة الأولى فإن السعر سيكون خارجاً عن نطاق امكانيات الطبقة المتوسطة ، هذا بالطبع ناهيك عن استهلاك الطاقة الكهربائية لتحقيق مثل هذه الإضاءة الجذابة والمتلونة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية