بوتين يحذر من توتير الوضع على الصعيدين القومي والطائفي في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562675/

حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين من هزهزة الوضع على الصعيدين القومي والطائفي في روسيا. جاء ذلك اثناء لقاءه بممثلي المنظمات الدينية والاجتماعية الذي عقد يوم 19 يوليو/تموز بموسكو.

حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين من هزهزة الوضع على الصعيدين القومي والطائفي في روسيا. جاء ذلك اثناء لقاءه بممثلي المنظمات الدينية والاجتماعية الذي عقد يوم 19 يوليو/تموز بموسكو. وقال:"  لا يجوز لنا ابدا ، سوية معكم ، ان نسمح بحدوث ما يشبه ذلك فوق ارضنا .واذا سمحنا بذلك  فستكون لهذا الامر عواقب وخيمة وسيئة جدا بالنسبة الى  مستقبل روسيا ".

وكشف بوتين عن ان تشكيلة جديدة ستظهر في ديوان الحكومة من شأنها ان تعمل على حل  المسألة القومية.

ولفت بوتين الى ان عملية الهجرة في العالم المعاصر تحمل طابعا شاملا وتنطلق من عوامل موضوعية. وقال:" يجب ان يدافع القانون عن المهاجرين كما يجب ان تحميهم الأخلاق الاجتماعية مما يعتبر امرا لا يقل اهمية. ويجب  في الوقت ذاته ان نربي مواطنينا بروح الاحترام المتبادل. اما الذين ينتقلون الى اقاليم اخرى فيجب ان يحترموا ثقافة اهالي المنطقة ولغتهم وعاداتهم".

يذكر ان لقاء بوتين هذا مع رجال الدين عقد في مقر الجبهة الشعبية لعموم روسيا في وسط موسكو. وشارك في اللقاء كل من كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا ، و راوي عين الدين رئيس مجلس الافتاء في روسيا ،  وطلعت تاج الدين رئيس الادارة الدينية  لمسلمي روسيا ورابطة الدول المستقلة ، وبيرل لازر كبير حاخامات روسيا ، وسنجيه لاما الممثل السياسي للطائفة البوذية في موسكو، بالاضافة الى ممثلين عن جمعيات القوزاق والاتحادات القومية وعدد من المنظمات الدينية الاخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة