سوق افتراضية في ميترو سيؤول

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562673/

بات بالإمكان التسوق في محطات الميترو كما كان الحال في ميترو مدينة سيؤول حيث تم إنشاء أول سوق افتراضية تحت الأرض.

لايملك العديد من سكان المدن الكبيرة امكانية التسوق خاصة مع توسع هذه المدن وسكن السواد الأعظم في ضواحيها، ولذلك يبدو أن التسوق بدأ يتخذ منحى آخر حيث بات بالإمكان التسوق في محطات الميترو كما كان الحال في ميترو مدينة سيؤول حيث تم إنشاء أول سوق افتراضية تحت الأرض.

فقد عمدت مجموعة أسواق هوم بلاس (Home Plus) الكورية الجنوبية إلى تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركتي سامسونغ (Samsung) و تيسكو (Tesco) . فالوقت الذي يضيع على انتظار قطار الميترو يمكن الاستفادة منه بتسوق ما تحتاجه. والأسواق التي افتتحت في محطات ميترو سيؤول تحت الأرض لم تكن أسواقاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، فلم تكن هناك بضائع على الرفوف أو ما شابه ذلك، فالمنصات الموجودة في هذه المحطات تحتوي على صور المنتجات التي يمكن للمتجر بيعها وأسعارها. وطريقة البيع فريدة فيكفي لشراء أي منتج أن توجه إليه كاميرا هاتفك المحمول وباستخدام برنامج مجاني تتيحه شركة هوم بلاس تضغط على الموافقة على شرائه فيساعدك البرنامج على دفع قيمة الفاتورة ببطاقتك المصرفية.

وتعمل أسواق هوم بلاس بعد استلام الطلبيات على تحضيرها وإيصالها إلى العنوان المطلوب، وبهذا الشكل تمكنت من رفع نسبة الشراء الافتراضي لديها ـ حيث كان سابقاً بإمكان المتبضعين من التسوق على موقع الشركة ـ بنسبة 130%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية