الرئيس الروسي: رفض منح بوتين جائزة "كوادريغا" هو مثال للتردد والجبن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562671/

وصف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف القرار برفض منح فلاديمير بوتين جائزة "كوادريغا" بانه مثال للتردد والجبن. وجاء ذلك على لسانه خلال مؤتمر صحفي عقد يوم 19 يوليو/تموز في مدينة هانوفر الالمانية في أعقاب محادثاته مع مستشارة ألمانيا الاتحادية انجيلا ميركل.

وصف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف القرار برفض منح فلاديمير بوتين جائزة "كوادريغا" بانه مثال للتردد والجبن. وجاء ذلك على لسانه خلال مؤتمر صحفي عقد يوم 19 يوليو/تموز في مدينة هانوفر الالمانية في أعقاب محادثاته مع مستشارة ألمانيا الاتحادية انجيلا ميركل. وأشار مدفيديف الى ان قصة منح بوتين هذه الجائزة هي وجع في رأس الالمان وليس الروس. الا انه لفت الى ان من حق اية منظمة اجتماعية  ان تمنح جوائزها وتختار من يستحق منحها او  لا تمنح  شخصا لا يعجبها. وأكد " ولكن في حال اتخاذ قرار المنح لا بد من تنفيذه والا يعتبر ذلك تعبيرا عن التردد والجبن".

وبحسب رأي مدفيديف فبعد  اتخاذ القرار المعروف، اي رفض منح بوتين الجائزة المذكورة ، يمكن اعتبار هذه الجائزة منتهية بالنسبة الى الاسرة الدولية. وكان من المفترض ان يمنح بوتين هذه الجائزة  ضمن "اجندة الشراكة" لقاء دوره الكبير في تطوير العلاقات الروسية الألمانية.

المزيد من التفاصيل عن رفض لجنة التحكيم لجائزة "كوادريغا" منحها فلاديمير بوتين على موقعنا.

وتسمى الجائزة "كوادريغا" نسبة الى  تمثال يتوج بوابة "براندربورغ" في برلين. المزيد من التفاصيل عن تلك الجائزة على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك