باكستان تسمح لوكالة المخابرات المركزية باستئناف عملياتها الخاصة في البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562666/

ذكرت صحيفة "تايمز اوف انديا" الهندية يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز ان باكستان سمحت لوكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي آي آيه)  باستئناف عملياتها الخاصة في البلاد.

ذكرت صحيفة "تايمز اوف انديا" الهندية يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز ان باكستان سمحت لوكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي آي آيه)  باستئناف عملياتها الخاصة في البلاد. واشارت الصحيفة الى ان اسلام آباد منحت تأشيرات الدخول الى 87 موظفا في الوكالة الامريكية التي وافقت بدورها على تقديم المعلومات الاستخباراتية الى نظيرتها ادارة الاستخبارات الباكستانية .

وحقق الطرفان هذا الاتفاق خلال زيارة العمل التي قام بها رئيس الاستخبارات الباكستانية الجنرال احمد شجاع باشا الى الولايات المتحدة ولقاءه مع القائم باعمال مدير الاستخبارات في الـ "سي آي آيه" مايكل موريل حيث ناقش الجانبان التدابير الهادفة الى تحسين العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة في مجال الأمن والمخابرات.

وكانت هذه الزيارة تهدف الى تسوية الخلاف بين جهازي المخابرات الامريكية والباكستانية التي تدهورت بعد اعتقال العميل السري لوكالة المخابرات المركزية ريموند ديفيس في لاهور في يناير / كانون الثاني الماضي بتهمة قتل باكستانيين اثنين.

واصبحت العلاقات بين الطرفين أكثر توترا بعد تصفية زعيم القاعدة اسامة بن لادن خلال العملية الخاصة التي اجرتها القوات الامريكية في 2 مايو/ايار بمدينة ابوت اباد الباكستانية دون ابلاغ الجانب الباكستاني مسبقا . وردا على ذلك حاولت السلطات الباكستانية فرض الاشراف على العمليات العسكرية لوكالة المخابرات المركزية، ولكن واشنطن رفضت بشدة مثل هذا الاشراف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك