الأركان الروسية: انتهاء مرحلة البرودة في العلاقات الروسية البريطانية في المجال العسكري

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562664/

تعتزم وزارتا الدفاع الروسية والبريطانية جعل التعاون بينهما يرتقي الى مستوى جديد. أعلن ذلك الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية في أعقاب محادثاته التي أجراها يوم  19 يوليو/تموز مع  نظيره  الجنرال ديفيد ريتشاردز رئيس اركان القوات المسلحة البريطانية.

تعتزم وزارتا الدفاع الروسية والبريطانية جعل التعاون بينهما يرتقي الى مستوى جديد. أعلن ذلك الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية في أعقاب محادثاته التي أجراها يوم  19 يوليو/تموز مع  نظيره  الجنرال ديفيد ريتشاردز رئيس اركان القوات المسلحة البريطانية. وقال:" آمل  بان تبلغ العلاقات المتبادلة بين وزارتينا العسكريتين عما قريب  مستوى جديدا". وأضاف قائلا:" اود ان أؤكد  بارتياح بان روسيا وبريطانيا  أعلنتا  اليوم  مواقفهما الواضحة الرامية الى تنشيط تعاوننا وذلك بعد ما شهدت علاقاتنا مرحلة البرودة الطويلة. وقد تطرقنا ببالغ الاهتمام الى  أسباب تطورعلاقاتنا ليس  بالشكل الذي نرغب فيه ورسمنا  الخطوات الواجب اتخاذها بغية تجاوز حواجز موضوعية وذاتية وجعل علاقاتنا ترتقي الى مستوى جديد".

وبالاضافة الى ذلك قال ماكاروف ان المحادثات تناولت الخطوات  التي ينوي الجانبان اتخاذها في المستقبل القريب والمتوسط الاجل والطويل الاجل بغية  تطوير التعاون الثنائي في المجال العسكري.

وأشار ماكاروف الى ان المحادثات تناولت ايضا مسائل الامن الاوروبي والنزاع في ليبيا وما يحدث هناك وآفاق تطور الوضع.

وقال ماكاروف:" تطرقنا ايضا الى الوضع في منطقة الشرق الاوسط وأفغانستان التي  ستشهد قبل عام 2014  انسحاب قوات التحالف بما فيها القوات البريطانية. وقد بحثنا الجهود الواجب بذلها لاستقرار الوضع في المنطقة".

وأعلن ريتشاردز من جهته عن نية بريطانيا  في بناء  علاقات وطيدة مع وزارة الدفاع الروسية  بحيث تقوم على  التاريخ المشترك.

وأشاد الجنرال البريطاني  بتعاون روسيا مع دول التحالف في مسألة احلال الاستقرار في أفغانستان مشيرا الى ان روسيا تعرف هذه المنطقة أحسن من أي احد اخر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة