المانيا تعد "قائمة سوداء" تحسبا من تسلل ارهابيين الى البلد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562657/

تواصل السلطات الالمانية انشاء بنك معلومات خاص، يتيح منع دخول ارهابيين  وغيرهم من المجرمين الى البلد، كما اعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل. وتتعهد روسيا بتسهيل نظام التاشيرات.

تواصل السلطات الالمانية انشاء بنك معلومات خاص، يتيح منع دخول ارهابيين  وغيرهم من المجرمين الى البلد، كما اعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

فقالت في منتدى "حوار بطرسبورغ" في هانوفر اليوم 19 يوليو/ تموز: "اننا استحدثنا الآن بنك معلومات خاصا في مجال التاشيرات، يشمل الاشخاص المتورطين في اعمال اجرامية ترتبط بالارهاب، وفي المجال الجنائي. وستدرج المعلومات عن كافة هؤلاء الاشخاص في هذا البنك. واضافت ان "هذا سيتيح منع دخول اشخاص معينين الى البلد، ومن جامب آخر، يوفر امكانية حل قضية التبادل بدون تأشيرات بشكل صريح اكثر".

مدفيديف: روسيا تسهل نظام استضافة السياح ورجال الاعمال الاجانب باقصى درجة

تعتزم روسيا تسهيل عمليات التسجيل لدى وصول السياح ورجال الاعمال الاجانب الى البلد باقصى درجة، كما اعلن الرئيس دميتري مدفيديف، مشيرا الى انه لدى البت في قضية تسهيل نظام التأشيرات مع بلدان الاتحاد الاوروبي، لن تكون هناك اي تسويفات من الجانب الروسي.

فقال مدفيديف في المنتدى بهانوفر ان "روسيا على استعداد في قضايا تسهيل نظام التأشيرات مع الاتحاد الاوروبي، ومع المانيا، لاجتياز هذا الطريق بسرعة قدر ما يكون الشركاء جاهزين لذلك. فاذا تطلب الامر عدة سنوات، فخلال عدة سنوات. واذا كان 6 اشهر، فخلال 6 اشهر، وبعبارة اخرى لن نتوقف ابدا". واكد ان موسكو جاهزة لاجتياز هذا الطريق بسرعة قصوى.

واعلن الرئيس الروسي انه "فيما يخص عمليات التسجيل لدينا، فاننا سننطلق بالطبع، من انها ستكون سهلة باقصى درجة للذين يقدمون الى بلدنا بصورة قانونية. ومن هذه الناحية ستتخذ الاجراءات لضمان ولتسهيل عملية التسجيل".

وعند التطرق الى الميدان الاقتصادي، اعلن مدفيديف انه بوسع روسيا والمانيا تحقيق تبادل تجاري قياسي في عام 2011. فقال الرئيس الروسي: "اننا كنا للتو في منتدى رجال الاعمال الروس والالمان، وتحدثنا عن تطور علاقات العمل بيننا. وانها تتطور بشكل جيد جدا، وقد نفلح في هذه السنة على الارجح، في تحقيق تبادل تجاري قياسي بين منظومتينا الاقتصاديتين، متجاوزا الازمة بصورة تامة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة