فرانس برس: سفن حربية اسرائيلية تحاصر سفينة "الكرامة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562647/

ذكرت وكالة فرانس برس أن سفينة "الكرامة" الفرنسية المتوجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع حوصرت يوم 19 يوليو/تموز من قبل عدد من السفن التابعة للبحرية الاسرائيلية.

ذكرت وكالة "فرانس برس" أن سفينة "الكرامة" الفرنسية المتوجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع حوصرت يوم 19 يوليو/تموز من قبل عدد من السفن التابعة للبحرية الاسرائيلية.

ونقلت الوكالة عن جوليان ريفوار، المتحدث باسم المنظمين قوله في اتصال هاتفي "إن ثلاث سفن بحرية إسرائيلية على الاقل حاصرت السفينة صباحا.. وكل الاتصالات مشوشة وهناك صعوبة الاتصال عبر الهاتف أو الانترنت".

من جهتها أفادت صحيفة "هآرتس" أن العسكريين الاسرائيليين يحضرون لاعتراض سفينة "الكرامة" المتوجهة الى قطاع غزة وعلى متنها مساعدات انسانية.

واضافت الصحيفة في عددها الصادر يوم 19 يوليو/تموز ان الدبلوماسيين الاسرائيليين اعتبروا ان العملية لن تجذب انتباه وسائل الاعلام لان السفن الأخرى التي كانت تنوي التوجه الى قطاع غزة لم تتمكن من الخروج الى البحر.

واوضحت الصحيفة أن العسكريين الاسرائيليين يعرفون ان على متن السفينة يتواجد طاقم قناة "الجزيرة" الاخبارية، ولذا فان الجيش ينوي اتخاذ جميع الاجراءات الممكنة للحيلولة دون تمكن الصحفيين من ارسال صور ومشاهد لعملية الاعتراض.

وتطالب تل أبيب بايصال المساعدات الانسانية للفلسطينيين عبر مسارات اقرها المجتمع الدولي.

وفي هذا الشأن قال مراسل قناة "روسيا اليوم" في غزة إن سفينة "الكرامة" متواجدة حاليا على بعد 50 ألى 60 ميلا عن شواطئ قطاع غزة.

واضاف ان الجيش هدد السفينة باقتيادها باتجاه ميناء اشدود.

واوضح انها المرة الثانية التي تقترب الزوارق الحربية الاسرائيلية من السفينة، حيث أوقفتها المرة السابقة للتاكد من أنها خالية من الأسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية