ايران تنجز تركيب وحدات طرد مركزي جديدة لتخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562645/

بدأت ايران بنصب وحدات طرد مركزي جديدة، تعمل بسرع عالية اكثر في منشآت تخصيب اليورانيوم. واعلن هذا رامين مهمانبراست، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية في لقاء مع الصحفيين اليوم 19 يوليو/تموز.

بدأت ايران بتثبيت وحدات طرد مركزي جديدة، تعمل بسرع عالية اكثر في منشآت تخصيب اليورانيوم. واعلن هذا رامين مهمانبراست، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية في لقاء مع الصحفيين اليوم 19 يوليو/تموز.

فاعلن الدبلوماسي: "نواصل نشاطنا النووي السلمي، ويجري نصب وحدات طرد مركزي جديدة فعالة اكثر، تعمل بسرع عالية. ونقوم بتقديم معلومات وافية حول تفاصيل نشاطنا النووي الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي اقتنع خبراؤها بالطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني".

واكد مهمانبراست ان النشاط النووي السلمي حق مشروع للجمهورية الاسلامية، ويجري تنفيذه وفقا لشروط الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتشريعات الدولية، وفي اطار بنود معاهدة منع انتشار السلاح النووي.

وقد اعلن فريدون عباسي دوائي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية في بداية يوليو، ان ايران تعتزم زيادة حجم انتاج اليورانيوم بنسبة تخصيب حتى 20%، ثلاثة اضعاف. وكانت هذه الاعمال تجري في مركز نتانز النووي، ولكن سيجري ايقافها، حسب دوائي، ونقلها الى منشأة "فوردو" النووية على مقربة من مدينة قم، حيث من المقرر نصب وحدات طرد مركزي من جيل جديد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك