مدفيديف يبحث مع رجال اعمال روس والمان مسائل التعاون الاقتصادي بين البلدين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562642/

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل يوم 19 يوليو/تموز على طاولة الفطور مع رجال أعمال روس وألمان.

 

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل يوم 19 يوليو/تموز على طاولة الفطور مع رجال أعمال روس وألمان.

وتناول اللقاء المغلق مسائل التعاون الاقتصادي وآفاق المشاريع بين البلدين، بحسب ما قال أحد المشاركين.

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وصل يوم 18 يوليو/تموز الى مدينة هانوفر الألمانية للمشاركة في الاستشارات الحكومية المشتركة، حيث سيبحث مع انجيلا ميركل، المستشارة الألمانية العلاقات الثنائية بين البلدين، من ضمنها زيادة توريد الطاقة والدرع الصاروخية وعلاقات روسيا والناتو والاتحاد الاوروبي الى جانب الازمات التي يشهدها الشرق الاوسط.

وقال سيرغي بريخودكو، مساعد الرئيس الروسي، عشية زيارة مدفيديف إلى المانيا إن قائمة المواضيع التجارية ـ الاقتصادية التي سيتم مناقشتها خلال الاستشارات الحكومية المشتركة توسيع التعاون في مجال الطاقة مع الاخذ بعين الاعتبار اهتمام الجانب الألماني في زيادة حجم الغاز الروسي المورد.

واضاف بريخودكو ان الاستشارات ستتناول موضوع الأمن الأوروبي من بينها الدرع الصاروخي ونشاط مجلس روسيا ـ الناتو والعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي وآفاق انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

كما من المتوقع ان يتبادل الطرفان آراء حول الوضع في بلدان شمال افريقيا والشرق الاوسط ومسألة تسوية النزاع العربي ـ الاسرائيلي اضافة الى الملف النووي الايراني والتحضير لقمتي مجموعة الدول الثماني الكبرى ومجموعة دول العشرين.

بدوره اكد فلاديمير دميترييف رئيس بنك الاقتصاد الخارجي في ختام لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل مع رجال اعمال روس والمان في هانوفر يوم 19 يوليو/تموز، اعلن ان روسيا والمانيا قررتا تأسيس صندوق مشترك حجمه 1 مليار يورو لدعم المؤسسات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة  التي تعتمد على التكنولوجيات المتطورة والابتكارات وتقنيات توفير الطاقة.

وقال دميترييف "نعول على الحصول على هذا المبلغ خلال سنتين او ثلاث سنوات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك