12 مليون طفل يهنؤون مانديلا بعيد ميلاده الـ 93 عبر انشاد اغنية في وقت واحد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562614/

قام 12 مليون طفل في جمهورية جنوب افريقيا صباح الاثنين 18 يوليو/تموز بانشاد اغنية حب وترحيب في وقت واحد للتهنئة بمناسبة عيد ميلاد نيلسون مانديلا الذي بلغ 93 عاما.

 

قام 12 مليون طفل في جمهورية جنوب افريقيا صباح الاثنين 18 يوليو/تموز بانشاد اغنية حب وترحيب في وقت واحد للتهنئة بمناسبة عيد ميلاد نيلسون مانديلا الذي بلغ 93 عاما.

بهذا الترحيب المليء بالمشاعر الطيبة الموجهة للزعيم الوطني التاريخي لجمهورية جنوب افريقيا بدأ نهار اليوم في كافة مدارس البلاد، وقد بث هذا النشيد الاغنية عبر الاذاعة والتلفزيون الحكوميتين.

بدورهم قرر الكبار، بما فيهم السياسيون ورجال الاعمال، تخصيص 67 دقيقة للاعمال الخيرة احياءا لذكرى كيف ان "ماديبا"، "الزعيم"، كما يسمون سكان جنوب افريقيا تحببا مانديلا، وهب 67 عاما من حياته لمعركة نيل الديموقراطية غير العرقية، حيث بدأوا بتنظيف المدارس وطلائها وبتوزيع المساعدات الغذائية للمحتاجين. وقد دعا امين عام الامم المتحدة بان كي مون جميع سكان الارض الى الاقتداء بهم.

ويحتفل بيوم 18 يوليو/تموز للمرة الثالثة على التوالي كيوم نيلسون مانديلا الدولي، حيث اقرت الجمعية العامة هذه المبادرة المقدمة من قبل الصندوق الذي يحمل اسم السياسي الافريقي المعروف.

واعلن رئيس جمهورية جنوب افريقيا جاكوب زوما بهذه المناسبة: "بعد ان اصبح اول رئيس لجنوب افريقيا الحرة والديموقراطية، قام مانديلا بارساء اسس مجتمع ديموقراطي خال بالفعل من الفروقات العرقية".

وتابع قائلا: "بعد خروج نيلسون مانديلا من السجن في 11 فبراير/شباط من عام 1990 ادركنا بأن جنوب افريقيا ستصبح دولة اخرى. لقد ارانا انه، وبغض النظر عن التقسيم العرقي وآلام  التفرقة التي عانى منها بلدنا، فانه بالامكان ومن الضروري القيام بتوحيد ومصالحة المجتمع. لقد انجزنا الكثير، ولكن يتوجب علينا ايضا الانتصار على الفقر وتحسين مستوى حياة الناس وخصوصا الاطفال الذين يحبهم ماديبا".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك