وزيرة الداخلية البريطانية تعلن عن تعيين تيم غودوين قائما باعمال قائد الشرطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562611/

اعلنت تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية امام مجلس العموم البريطاني عن تعيين تيم غودوين قائما مؤقتا باعمال قائد الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد" بعد استقالة القائد السابق بول ستيفنسون.

اعلنت تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية امام مجلس العموم البريطاني يوم الاثنين 18 يوليو/تموز عن تعيين تيم غودوين قائما مؤقتا باعمال قائد الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد" بعد استقالة القائد السابق بول ستيفنسون.

وقالت الوزيرة ان عملية البحث عن مرشح جديد لتسنم هذا المنصب قد بدأت. واشارت الى انه يجري حاليا التحقيق مع قيادة الشرطة في قضية الفساد.

وكان جون ييتس نائب قائد الشرطة المسؤول عن مكافحة الارهاب قد قدم استقالته، وذلك بعد ان تولى قيادة الشرطة لفترة تقل عن 24 ساعة بعيد  ترك ستيفنسون لهذا المنصب. وتعود الاستقالتان في اسبابهما الى "فضيحة التنصت" التي اندلعت في بريطانيا في الايام الاخيرة. فقد استقال بول ستيفنسون بعد ان نشرت معلومات حول علاقة بعض المسؤولين في "سكوتلاند يارد" بشبكة  "نيوز اوف ذي وورلد" الاعلامية المنتمية الى مجموعة وسائل الاعلام التابعة للملياردير روبرت مردوخ والتي قام موظفوها بالتنصت على مكالمات هاتفية شخصية. وتشير المعلومات المنشورة الى ان الشرطة لجأت الى خدمات نيل ووليس نائب رئيس التحرير السابق في الشبكة المذكورة الذي اعتقل في الاسبوع الماضي بتهمة التنصت على المكالمات الهاتفية.

وقال بوريس جونسون رئيس بلدية لندن في مؤتمر صحفي له حول هذا الموضوع ان استقالة القياديين في الشرطة "امر يثير الاسف، ولكن ذلك خطوة منطقية". واضاف قوله: "لم يكشف عن اي شيء يثير تساؤلات عن المستوى المهني للمسؤولين، ولكن في هاتين الحالتين يجب الاعتراف بوجود بعض الاسئلة حول العلاقات بين رجال "سكوتلاند يارد" وموظفي "نيوز اوف ذي وورلد".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك