وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يدعون القذافي الى الرحيل فورا

أخبار العالم العربي

معمر القذافيمعمر القذافي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562600/

اعلن وزراء خارجية الدول الـ 27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ان الزعيم الليبي معمر القذافي يجب ان يرحل عن السلطة فورا، مؤكدين انه اصبح فاقدا لاي شرعية.

 

اعلن وزراء خارجية الدول الـ 27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ان الزعيم الليبي معمر القذافي يجب ان يرحل عن السلطة فورا، مؤكدين عقب اجتماع عقدوه الاثنين 18 يوليو/تموز في بروكسل ان "القذافي فقد اي شرعية ويجب ان يتنحى عن السلطة فورا".

واكد الوزراء انهم يعتبرون المجلس الانتقالي الوطني الليبي قوة سياسية شرعية ويعتبرون انه من الضروري تقديم مساعدة مالية له بما في ذلك عبر الودائع المالية المجمدة التابعة للقيادة الليبية في اوروبا.

واعلن وزراء الدول الاوروبية عن انهم سيقدمون الدعم السياسي والاقتصادي للعملية الانتقالية في ليبيا الى نظام حكم ديموقراطي. كما اعربوا عن قلقهم حيال الوضع الانساني في البلاد مطالبين طرابلس بالسماح لممثلي المنظمات الدولية الانسانية بالوصول الى المناطق الغربية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اتخذ بتاريخ 17 مارس/آذار الماضي القرار رقم 1973 القاضي بفرض الحظر الجوي على ليبيا لحماية المدنيين . وصوتت عشر دول اعضاء في مجلس الامن الدولي انذاك لصالح القرار، فيما امتنعت خمس عن التصويت، بينها روسيا والمانيا والصين.

وينص القرار على حظر تحليق جميع الطائرات فوق الأراضي الليبية مع استثناء رحلات الإمدادات الإنسانية، ويطالب الدول بعدم السماح لأي طائرة ليبية بالهبوط أو الإقلاع من أراضيها.

ويدعو القرار أيضا إلى وقف إطلاق النار واتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المدنيين في ليبيا.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية