تأجيل اداء حكومة عصام شرف اليمين الدستورية

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562599/

نقلت صحيفة "الاهرام" عن التلفزيون المصري ان الحكومة المصرية التي يرأسها عصام شرف ستؤدي اليمين الدستورية امام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم غد الثلاثاء.

نقلت صحيفة "الاهرام" عن التلفزيون المصري يوم الاثنين 18 يوليو/تموز ان الحكومة المصرية التي يرأسها عصام شرف ستؤدي اليمين الدستورية امام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم غد الثلاثاء  بدلا من اليوم، كما كان من المقرر سابقا.

ونشرت "الاهرام" في موقعها على الانترنت انه من المتوقع ان يعقد المشير طنطاوي اجتماعا موسعا مع الحكومة الجديدة بعد اداء اليمين سيعرض خلاله خطة العمل للمرحلة القادمة والرامية الى تلبية مطالب جماهير الثورة.

وفي هذا السياق تراجع عصام شرف رئيس الوزراء المصري عن قراره بترشيح عبدالفتاح البنا لمنصب وزير الآثار بعد ان رفض ترشيحه الكثير من الاثريين واساتذة الآثار، مصرين على ان يتسنم هذا المنصب شخص محترف متخصص بالآثار، ومعتبرين قرار تعيين البنا غير مدروس. وقال محمد عبد المقصود امين عام المجلس الأعلى للآثار ان اللجان الدائمة للآثار ومجالس ادارة المتاحف المصرية والاسلامية قررت تقديم استقالة جماعية في حال تعيين البنا وزيرا للآثار.

سياسي مصري: تأجيل اداء اليمين يدل على وجود خلافات عميقة حول التعديل الوزاري

قال حمدي عبدالحافظ العضو والقيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي في تصريح ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ان تأجيل موعد تأدية الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية يدل على وجود خلافات عميقة بشأن التعديل الوزاري المرتقب. واضاف قوله ان التأجيل يعكس كذلك عمق الازمة التي تعيشها مصر حاليا.

واشار حمدي عبدالحافظ الى ان القائمين على تسيير امور البلاد يحاولون الآن "اختراع العجلة من جديد"، موضحا انهم قرروا عدة مرات الاستعانة برموز النظام السابق، وانه حتى بعد التعديل الوزاري الاخير هناك عدد من مسؤولي النظام المطاح به ضمن الحكومة الجديدة.

اعلامية مصرية: التردد الدائم لشرف سبب تأجيل اداء اليمين الدستوري للحكومة

اشارت الكاتبة والصحفية جيلان جبر في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة الى ان سبب تأجيل اداء اليمين الدستوري للحكومة الجديدة هو التردد الدائم لعصام شرف، رئيس الوزراء.

واكدت ان حالة عدم الحسم في القرارات بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء والميدان ستعمل على تصعيد الموقف.

واوضحت ان الشباب بحاجة لرئيس وزراء صاحب قرار ومصداقية.

وتوقعت الكاتبة ان يحدث تصعيد في شهر رمضان.

جيلان جبر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية