محكمة ايطالية ترفض تبرئة برلسكوني في قضية ممارسته الجنس مع قاصر

أخبار العالم

روبي وبرلسكونيروبي وبرلسكوني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562592/

رفضت محكمة مدينة ميلانو الايطالية طلبا تقدمت به هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني لنقل قضية تورطه بممارسة الجنس مع فتيات قاصرات الى القضاء الوزاري.

 

 

رفضت محكمة مدينة ميلانو الايطالية طلبا تقدمت به هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني لنقل قضية تورطه بممارسة الجنس مع فتيات قاصرات الى القضاء الوزاري.

وتم الاعلان عن ذلك يوم الاثنين 18 يوليو/تموز خلال جلسة جديدة للمحكمة، التي جرت بغياب رئيس الحكومة الايطالية و"البطلة" الرئيسية في هذه القضية، الفتاة المغربية كريمة المحروق الملقبة بـ"روبي" والتي، لم تكن قد بلغت 18 عاما عند حصول صلة جنسية مزعومة بينها وبين برلسكوني.

وتصر هيئة الدفاع عن برلسكوني على ان محكمة ميلانو غير مخولة للنظر في هذه القضية، التي بدأت مجرياتها بعد اتصال هاتفي قام به في مايو 2010 رئيس الوزراء الايطالي شخصيا مع ادارة الشرطة في ميلانو بهدف التوسط للافراج عن الفتاة التي القي القبض عليها بتهمة السرقة.

ويطالب محامو برلسكوني بنقل القضية الى قضاء وزاري مختص في النظر بالجرائم المرتكبة من قبل اعضاء مجلس الوزراء .

وايدت المحكمة الدستورية حق هيئة الدفاع عن برلسكوني في هذا الطلب بشكل غير مباشر مقرة بانه "مقبول ومبرر"، الا انه يتطلب عدة اشهر لاتخاذ قرار نهائي بهذا الامر .

كما رفضت محكمة ميلانو يوم الاثنين طلبات اخرى تقدم بها محامو برلسكوني تخص تبرئته بشكل كامل، اذ يصر رئيس الحكومة الايطالي على انه لم يدخل ابدا في صلات جنسية مع قواصر وان اتصاله الهاتفي بادار شرطة ميلانو جاء لثقته بأن روبي هي قريبة الرئيس المصري آنذاك حسني مبارك.

هذا وكان يتوجب ان يحضر سيلفيو برلسكوني اليوم جلسة استماع اخرى تخص قضية فساد والتي ايضا تنظر فيها محكمة ميلانو. الا انه تم الاعلان في اللحظة الاخيرة عن ان برلسكوني يلتقي مع رئيس البلاد جورجيو نابوليتانو ولن يستطيع القدوم.

ويتهم برلسكوني في هذه القضية بتقديمه رشوة لمحاميه البريطاني ديفيد ميلس بهدف الحصول على افادات كاذبة لصالحه في قضية فساد سابقة تم في النهاية رفع التهم فيها وتبرئة برلسكوني.

هذا وكان ميلس قد حوكم بالسجن لاربع سنوات بتهم قبوله رشاوي وتقديمه شهادات كاذبة الا انه تم الغاء تنفيذ الحكم من قبل محكمة الاستئناف لقدم الجرم الذي مر عليه اكثر من 10 سنوات.

ويواجه برلسكوني ايضا قضيتين متعلقتين بعمليات احتيال مالية قامت بها الشركتان التابعتان له "ميدياتريد" و "ميديا سيت".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك