اسرائيل تقرر بناء حوالي 7 آلاف وحدة سكنية في مختلف المناطق بما فيها الضفة والجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562589/

أصدرت وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية يوم 18 يوليو/تموز عطاءات لبناء حوالي 6900 وحدة سكنية في 38 تجمعا سكنيا في مناطق مختلفة.

 

أصدرت وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية يوم 18 يوليو/تموز عطاءات لبناء حوالي 6900 وحدة سكنية في 38 تجمعا سكنيا في مناطق مختلفة.

وتشمل هذه العطاءات مواقع لبناء اكثر من الف وحدة سكنية لغرض الاستئجار طويل الأمد، بالاضافة الى حوالي 350 وحدة استيطانية في مستوطنتي بيتار عيليت وكارنيه شومرون في الضفة الغربية لنهر الاردن.

وضمن خطة وزارة الإسكان فإن الشقق السكنية المخطط لبناءها ستضم أيضا 131 وحدة سكنية في مستوطنة كتسرين المقامة على أراضي الجولان السورية المحتلة.

وتدعي اسرائيل انها تواجه ازمة في السكن بسبب غلاء اسعار الشقق السكنية حيث نظمت احتجاجات واقيمت خيم في عدة مواقع في اسرائيل، وأعلن عدد كبير من المحتجين أنهم لن يغادروا خيام الاحتجاج حتى تجد حكومة نتانياهو حلا لمشكلة السكن للأزواج الحديثة العهد.

يذكر ان عمليات الاستيطان تعتبر من ابرز العقبات التي تعترض المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية، اذ يطالب الفلسطينيون بوقفها لاستئناف المفاوضات الا ان الحكومة الاسرائيلية ترفض ذلك وتصر على استمرار الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية