شبكات صيد السمك تستخدم لجمع القمامة الفضائية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562583/

أصدرت وكالة الفضاء اليابانية مؤخرا بيانا يؤكد انها ستبدأ عما قريب العمل على جمع القمامة في الفضاء الكوني، وستنفذ هذه المهمة بواسطة استخدام شبكات معدنية عملاقة.

أصدرت وكالة الفضاء اليابانية مؤخرا بيانا يؤكد انها ستبدأ عما قريب العمل على جمع القمامة في الفضاء الكوني ، وستنفذ هذه المهمة بواسطة استخدام شبكات معدنية عملاقة. وقد عقدت الوكالة اليابانية  اتفاقية مع شركة  Nitto Seimo"" التي تعتبر شركة رائدة في صنع  شبكات صيد السمك في اليابان. وتقوم هذه الشركة على مدى 6 أعوام بوضع تكنولوجيات جديدة لحياكة الشبكات المعدنية مستخدمة لدى ذلك خيوطا مفضضة لصنع الشبكات.

ويخطط العلماء لان يقوم قمر صناعي خاص بإيصال شبكة يبلغ عرضها 3 كيلومترات الى المدار حول الارض حيث سيتم  نشر الشبكة بواسطة  آلة تحكم خاصة. وبعد ان تجمع الشبكة كمية كافية من القمامة الفضائية  سيتم فصلها.

ومن المعروف ان المجال المغناطيسي للارض يجعل الشبكة تجتذب الى طبقات الجو الكثيفة حيث يتم احتراقها.

يذكر ان حدة مشكلة القمامة الفضائية تزداد من يوم  الى آخر، علما ان الكثير من الدول التي تطلق اجهزتها الفضائية الى المدار حول الارض تهتم بها. واكتشفت  القيادة الاستراتيجية الموحدة للولايات المتحدة نحو 20 ألف قطعة من القمامة الفضائية. وتدل الحسابات على وجود ما لا يقل عن 600 ألف قطعة تفوق ابعادها سنتيمترا واحدا تدور حول الارض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم