مدفيديف يناقش مع ميركل الدرع الصاروخية في اوروبا واحداث شمال افريقيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562578/

سيناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلال زيارته الى المانيا التي تبدأ الاثنين 18 يوليو/تموز علاقات روسيا والاتحاد الاوروبي، بما فيها قضية الدرع الصاروخية الاوروبية، وكذلك الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. اعلن هذا سيرغي بريخودكو، مساعد الرئيس الروسي.

 سيناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل خلال زيارته الى المانيا التي تبدأ اليوم 18 يوليو/تموز علاقات روسيا والاتحاد الاوروبي، بما فيها قضية الدرع الصاروخية الاوروبية، وكذلك الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. اعلن هذا سيرغي بريخودكو، مساعد الرئيس الروسي.

وقال بريخودكو انه "بين الطيف الواسع من المواضيع الدولية التي تناقش في اطار الحوار السياسي الروسي الالماني بصورة منتظمة، سيركز الاهتمام في مباحثات هانوفر على قضايا الامن الاوروبي، بما في ذلك انشاء الدرع الصاروخية في اوروبا، ونشاطات مجلس روسيا ـ الناتو، ومسائل تحريك علاقات روسيا ـ الاتحاد الاوروبي".

ولدى التطرق الى القضايا الاوروبية، اشار بريخودكو الى انه "سيحظى باهتمام مدفيديف تقييم ميركل للوضع المالي في عدد من بلدان الاتحاد الاوروبي".

وسيتناول القائدان علاوة على ذلك "تطورات الوضع في بلدان شمال افريقيا والشرق الاوسط، وعددا من القضايا الاقليمية الاخرى، بما فيها التسوية في الشرق الاوسط، والبرنامج النووي الايراني. واوضح بريخوكو ان "رئاسة المانيا في مجلس الامن الدولي في يوليو من هذه السنة، تكسب تبادل الاراء حيوية كبيرة".

وقال مساعد الرئيس الروسي ان الحديث سيدور ايضا حول التهيئة لقمتي  "الثمانية" و"مجموعة الـ20".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية