موسكو تعبر عن قلقها جراء خطط اسرائيل توسيع الاستيطان في القدس الشرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56257/

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن خيبة أمل موسكو جراء خطط اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية، داعية تل ابيب الى اعادة النظر في خططها. وجاء في بيان للخارجية الروسية نشر على موقعها الالكتروني يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول ان هذه الخطط اثارت قلق موسكو كونها تتناقض مع المساعي الدولية الرامية الى ايجاد سبل استئناف المفاوضات المباشرة.

اعربت وزارة الخارجية الروسية عن خيبة أمل موسكو جراء خطط اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية، داعية تل ابيب الى اعادة النظر في خططها.
وجاء في بيان للخارجية الروسية نشر على موقعها الالكتروني يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول ان "وزارة الاسكان الاسرائيلية اعلنت يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول مناقصة لتشييد 240 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية. واثارت خطط الحكومة الاسرائيلية هذه قلق موسكو الشديد وخيبة املها كونها تتناقض مع المساعي الدولية الرامية الى ايجاد سبل استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين".
واعادت الخارجية الروسية الى الاذهان ان الاسرة الدولية بأسرها، وضمنا روسيا واللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين، كانت دأبت على مدى الاسبوعين الماضيين على حث اسرائيل على تمديد تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة. وجاء في البيان ان "نوايا اسرائيل بصدد البناء السكني التى تم الاعلان عنها في مثل هذه اللحظة الحساسة من شأنها تعميق جو من عدم الثقة بين الطرفين وتقويض فرص استئناف عملية السلام". واشار البيان الى ان "القدس الشرقية كانت قد شهدت اندلاع مواجهات بين السكان الفلسطينيين والشرطة الاسرائيلية".
وجاء في البيان ان "موسكو تدعو اسرائيل الى اعادة النظر في خطط توسيع الاستيطان، وتعتقد انه من المهم ان يمتنع الطرفان من خطوات احادية الجانب تسبق وقائع التسوية السلمية، وأن يبديا ضبط النفس تجنبا لمظاهر العنف بكافة اشكالها وأن يعملا كل ما في وسعهما من اجل مواصلة المفاوضات المباشرة".
المصدر: وكالات 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)