روسيا والولايات المتحدة تقدمان الى الامم المتحدة مشروع القرار الخاص بالاسلحة الاستراتيجية الهجومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56256/

قدمت روسيا والولايات المتحدة الامريكية الى الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع القرار الخاص بمعاهدة الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. جاء ذلك في البيان الذي نشره يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول الموقع الالكتروني التابع لوزارة الخارجية الامريكية.

قدمت روسيا والولايات المتحدة الامريكية الى الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع القرار الخاص بمعاهدة الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. جاء ذلك في البيان الذي نشره يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول الموقع الالكتروني التابع لوزارة الخارجية الامريكية.
وتعيد وزارة الخارجية الامريكية الى الاذهان ان الولايات المتحدة وروسيا قد وقعتا في ابريل/نيسان عام 2010 معاهدة "ستارت" الجديدة  التي ستساعد في التقليص والحد من  الاسلحة الاستراتيجية في البلدين. وتنقل وزارة الخارجية الامريكية عن الجانب الامريكي قوله ان مشروع القرار الذي نعرضه يؤكد  التطوير المستمر للعلاقات الاستراتيجية الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية ويبدي  نيتهما في بذل المزيد من الجهود من اجل تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية، ويعترف كذلك  باهمية مساهمة كل من روسيا الاتحادية والولايات المتحدة في قضية نزع السلاح النووي، وذلك في اطار التزاماتهما الناتجة عن  المادة السادسة  لمعاهدة حظر انتشار السلاح النووي.
ويدعو مشروع القرار روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الى اطلاع غيرهما من الدول الاعضاء في الامم المتحدة، ويبرز توقعات الاسرة الدولية بان يستمر التقدم في مجال نزع السلاح النووي. كما انه يدعو  الدول الاعضاء في هيئة الامم المتحدة الى المساهمة في عملية نزع السلاح.
ويشير مشروع القرار الى انه ليس بوسع  الولايات المتحدة وروسيا تهيئة الظروف الضرورية لتقليص الاسلحة النووية في العالم، دون مشاركة دول اخرى. وتدعو كل من روسيا والولايات المتحدة الدول الاخرى الى  ان تلعب دورا نشيطا في هذه العملية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)