هل تعلم ان ..

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562514/

يستطيع كل هندي من قبيلة كفاكيتول ان يحصل على قرض من مجلس القبيلة، شريطة ان يرهن اسمه. اطلق اسم غرينلاند، أي الجزيرة الخضراء على الجزيرة علماً ان 20% فقط من مساحتها خضراء. ظهرت شائعات في 1980 تفيد بأن شركة "أميريكان إكسبرس" أطلقت بطاقة ائتمان سوداء اللون لنخبة الزبائن، تمكنهم من اقتناء ما يشاؤون.

يستطيع كل هندي من قبيلة كفاكيتول ان يحصل على قرض من مجلس القبيلة، شريطة ان يرهن اسمه. ولن يتمكن أحد من مناداته باسمه. وفي حال زل لسان أحدهم وناداه باسمه يُمنع من الرد عليه، حتى يسد الدين. ربما يكون الحل بأخذ المزيد من المال ويحتفظ به، من باب الاحتياط، ففي حال لم يتمكن الشخص من سداد الدين واستعادة اسمه، يمكنه بالمال الزائد شراء اسم جديد.

***

عندما وطأت قدمي الآيسلندي إيريك الأحمر الجزيرة الأكبر في العالم، أطلق عليها اسم غرينلاند، أي الجزيرة الخضراء، بسبب الخضرة التي اكتست سواحلها. لكن في حقيقة الأمر ان 20% فقط من مساحة هذه الجزيرة خضراء وفي فصل الصيف فقط، في حين تغطي الثلوج والجليد ما تبقى من مساحة "الجزيرة الخضراء" طوال العام.

***

ظهرت شائعات في 1980 تفيد بأن شركة "أميريكان إكسبرس" أطلقت بطاقة ائتمان سوداء اللون لشريحة معينة من الزبائن، تمكنهم من اقتناء ما يشاؤون. وعلى الرغم من ان هذا الخبر مجرد إشاعة، إلا ان إدارة الشركة قررت تنفيذ الفكرة وأطلقت بطاقة خاصة للنخبة، أطلقت عليها اسم "تسينتوريون"، وهوالاسم الذي كان يطلقه الرومان على وحدة عسكرية مؤلفة من نخبة الجنود.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية