استقالة وزيري المالية والصناعة والتجارة الخارجية في الحكومة المصرية

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562504/

أفاد مجلس الوزارء المصري في صفحته على موقع تويتر بان رئيس الحكومة المصرية عصام شرف قبل يوم الأحد 17 يوليو/تموز استقالة وزيري المالية سمير رضوان والتجارة والصناعة سمير الصياد.

أفاد مجلس الوزارء المصري في صفحته على موقع "تويتر" الالكتروني بان رئيس الحكومة المصرية عصام شرف قبل يوم الأحد 17 يوليو/تموز استقالة وزيري المالية سمير رضوان والتجارة والصناعة سمير الصياد.

وكان شرف قد قبل استقالة وزير الخارجية محمد العرابي يوم السبت.

هذا وكلف شرف حازم الببلاوي بحقيبة وزارة المالية خلافاً لسمير رضوان، كما تم تكليفه بمنصب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة أن وزير المالية المستقيل رضوان يسعى خلال الساعات القليلة القادمة الى عقد مؤتمر صحفي لإعلان أسباب تقديم استقالة وزارته، وتبرير ادائه خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها مهام الوزارة.

وقالت المصادر أن رضوان فضل الاستقالة من منصبه لعلمه بتوجه شرف لإقالته من منصبه في إطار تعديل وزاري واسع تعهد بالإعلان عنه قريبا.

وكان رضوان يواجه موجة انتقادات شديدة خلال الفترة الماضية لعدم قدرته على الإيفاء بوعوده المبالغ فيها فور بدء توليه الوزارة ، وأبرزها عدم توفير فرص العمل الجديدة التي أعلنت وزارة المالية عنها.

معارض مصري: المطلوب إسقاط النظام بالكامل

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أكد العضو في اتحاد الشباب الاشتراكي أحمد بلال إن هدف الاعتصام في ميدان التحرير ليس تغيير الأسماء، ولكن تغيير النظام بالكامل. وقال: "المطلوب الآن إسقاط النظام بكل انحيازاته بالكامل".

تعليقات مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة

أمل الحنواي مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية