الجفاف في الصومال :الامم المتحدة تقدم مساعدات الى مناطق خاضعة لسيطرة حركة الشباب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562490/

تمكنت الأمم المتحدة من تقديم أول شحنة مساعدات إلى ضحايا الجفاف في المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين في الصومال. فقد نقلت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة كميات من الغذاء والدواء جوا إلى مدينة بيدوا الواقعة على بعد مئتي كيلومتر شمال غرب العاصمة مقديشو.

تمكنت الأمم المتحدة من تقديم أول شحنة مساعدات إلى ضحايا الجفاف في المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين في الصومال.

فقد نقلت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (يونيسيف ) كميات من الغذاء والدواء جوا إلى مدينة بيدوا الواقعة على بعد مئتي كيلومتر شمال غرب العاصمة مقديشو.

وخصصت معظم هذه المساعدات للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

وأعلن مسلحو حركة الشباب الاسبوع الماضي عن رفع الحظر الذي فرضوه على دخول المواد الانسانية وعمل منظمات الإغاثة في المناطق التي يسيطرون عليها، بسبب تدهور الوضع الاقتصاد والاجتماعي في معظم أراضي الصومال التي يتواصل فيها الجفاف منذ عدة أسابيع.

وقالت روزان شارلتون مبعوثة اليونيسيف إلى الصومال إن حركة الشباب سمحت بوصول موظفي المنظمة الدولية إلى المناطق المنكوبة دون عراقيل.

وأعربت عن أملها في أن يشجع ذلك بقية منظمات الإغاثة الإنسانية على استئناف مهامها في الصومال.

وحذرت الأمم المتحدة من وقوع كارثة انسانية في منطقة القرن الافريقي بسبب الجفاف و قالت إن أكثر من 3 ملايين شخص يحتاجون الى مساعدة في أثيوبيا جراء الجفاف الذي يضرب ايضا الصومال و كينيا كما دعت الى تضامن دولي لتقديم مساعدات عاجلة للمنكوبين.

وأشارت تقارير إلى أن آلاف الصوماليين يفرون من المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي حركة الشباب إلى العاصمة مقديشو وكينيا وإثيوبيا بحثا عن الماء والغذاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية