حوار حول مسيرة تراث تشيخوف في المسرح الروسي المعاصر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56247/

افتُتح الموسم الجديد للمشروع التعليمي "TEATR PLUS" الذي أنشأته إدارة المسرح الأكاديمي الروسي للشباب في موسكو، افتُتح باجتماع ٍ، شارك فيه رجال المسرح الروسي والطلاب الجامعيون من هواة الفن المسرحي، حيث ناقشوا بعض العروض المسرحية المعاصرة المستوحاة من تراث الكاتب الروسي الكبير أنطون تشيخوف.

افتُتح الموسم الجديد للمشروع التعليمي "TEATR PLUS" الذي أنشأته إدارة المسرح الأكاديمي الروسي للشباب في موسكو، افتُتح باجتماع ٍ، شارك فيه رجال المسرح الروسي والطلاب الجامعيون من هواة الفن المسرحي، حيث ناقشوا بعض العروض المسرحية المعاصرة المستوحاة من تراث الكاتب الروسي الكبير أنطون تشيخوف الذي تحتفل روسيا هذا العام بمرور 150 سنة على ميلاده.
اجتمع في غرفة صغيرة وسط أجواء من الحماسة عدد من أبرز المخرجين والممثلين الروس جنبا إلى جنب مع النقاد المسرحيين والطلاب المهتمين بالفن المسرحي. اجتمعوا لتبادل أرائهم حول العروض المسرحية الجديدة التي تم إخراجها بناء على مؤلفات تشيخوف. وجاء هذا اللقاء في إطار المشروع التعليمي "تياتر بليوس"  الذي أقامته إدارة المسرح الأكاديمي الروسي للشباب في موسكو منذ عدة سنوات، والذي أصبح ساحة، حيث يناقش الشباب عروضا شاهدوها على خشبة هذا المسرح. وفي العام الحالي شهد المشروع تطورًا ملحوظًا.
وليس غريبا أن القائمين على المشروع كرسوا اللقاء الحالي لمسيرة تراث تشيخوف الأدبي في المسرح الروسي المعاصر، وذلك نظرًا لازدياد عدد العروض المستوحاة من هذا التراث العام الجاري الذي نحتفل فيه بمرور 150 سنة على ميلاد الكاتب. فناقش الفنانون والطلاب قراءات حديثة لمسرحيات تشيخوف تتنوع من حيثُ أشكالها وأساليب التعامل مع النص الأصلي. ومن بين تلك القراءات مسرحية "تشيخوف غالا" من إخراج أليكسي بورودين  و"ترارابومبيا " للمخرج دميتري كريموف.
وفي ختام اللقاء قدم القائمون عليه للحاضرين صحنا من الكرز، وذلك كرمز لإحدى أروع مسرحيات الكاتب وهي "بستان الكرز" التي كانت ولا تزال مصدرا لإلهام للعديد من المخرجين في شتى أرجاء العالم.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية