قمة إيرانية باكستانية تؤكد تعزيز التعاون الثنائي وخامنئي يحذر من الخطر الغربي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562469/

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أكد إثر لقائه نظيره الباكستاني آصف علي زرداري أن بلاده "مستعدة لتعزيز تعاونها مع باكستان في كل المجالات"، داعيا إلى "تعزيز عمليات التبادل". من جهته أعلن المرشد  الأعلى الإيراني أية الله علي خامنئي في لقاء مع الرئيس الباكستاني أن التعليم الإسلامي هو الطريق الوحيد لإنقاذ شعب باكستان من الغرب.

 

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أكد إثر لقائه نظيره الباكستاني آصف علي زرداري يوم السبت 16 يوليو/تموز أن بلاده "مستعدة لتعزيز تعاونها مع باكستان في كل المجالات"، داعيا إلى "تعزيز عمليات التبادل".

وقال الرئيس الإيراني "إن بناء أنبوب غاز لتصدير الغاز الإيراني إلى باكستان هو أمر متواصل، ونأمل في أن يصل أنبوب الغاز إلى الحدود الباكستانية بحلول نهاية 2012".

بدوره، دعا زرداري إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وأيد أن "تتم عمليات التبادل بين البلدين بالعملات المحلية وليس بالدولار للحد من التهريب"، منددا بـ"جهود أعداء (باكستان) الذين يسعون إلى إظهار عدم استقرار الحكومة الباكستانية عبر إثارة اضطرابات".

كما أكد أن "المسؤولين عن هذه الأعمال سيحالون أمام القضاء".

من جهة أخرى أعلن المرشد الأعلى الإيراني  أية الله علي خامنئي في لقاء مع الرئيس الباكستاني أن التعليم الإسلامي هو الطريق الوحيد لإنقاذ شعب باكستان، مشيرا إلى أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة يمثل التهديد الأساسي لوحدة أراضي باكستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك