كوبي وابنته يواجهان القضاء الأمريكي بسبب بيض حمام

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562446/

يواجه مواطن أمريكي من أصل كوبي وابنته خطر العقاب بالسجن لـمدة 5 سنوات وبدفع غرامة مالية قدرها 250 ألف دولار، بالإضافة الى الخضوع للمراقبة بعد الإفراج عنهما لمدة قد تصل لـ 3 سنوات، وذلك لمحاولتهما تهريب 72 بيضة حمام من كوبا الى ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

يواجه مواطن أمريكي من أصل كوبي وابنته خطر العقاب بالسجن لـمدة 5 سنوات ودفع غرامة مالية قدرها 250 ألف دولار، بالإضافة الى الخضوع للمراقبة بعد الإفراج عنهما لمدة قد تصل لـ 3 سنوات.

وعرض روفينو بلانكو وابنته كلاريل نفسيهما الى المحاكمة بتهمة تهريب 72 بيضة حمام من كوبا الى ولاية فلوريدا شرقي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعيش الجالية الكوبية الأكبر في البلاد.

فقد حاولا تهريب البيض الى الأراضي الأمريكية من الجزيرة الاشتراكية، التي تفرض عليها واشنطن حصاراً اقتصادياً وحظراً تجارياً تشرف على تنفيذه الجمارك الأمريكية بصرامة، يشمل الأسماك ومقومات الحياة البرية التي يدخل البيض في عدادها، تستثنى منه حالات خاصة حين يتقدم أفراد بطلب خاص للسلطات المعنية، وهو ما لم تفعله أسرة بلانكو التي اعترفت بمخالفتها للقانون.

هذا وقالت مصادر مقربة من السلطات الأمنية ان الأب وابنته أفادا بشهادتهما أنهما كانا يزمعان استخدام البيض المهرب لإنتاج المزيد من طير الحمام، بهدف بيعها في محل لبيع الحيوانات المنزلية في الولاية يملكه روفينو بلانكو.

ولم تشر الانباء الى ما اذا كان محامي الدفاع سيطلب من القضاء حكماً مخففاً، انطلاقاً من ان البيض الذي كان سيُهرب بيض الحمام هو رمز السلام، والادعاء بان أحد أهداف تهريب هذا البيض تحديداً هو الترويج لثقافة السلام ونبذ العنف بين شعوب العالم أجمع.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية