المعارضة اليمنية تعلن تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد والسلطة تقول إن صالح سيعود قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562442/

أعلن ائتلاف الثورة اليمنية تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد يتكون من 17 شخصية يمنية من داخل اليمن وخارجه. من جانبه أكد نائب وزبر الإعلام اليمني عبده محمد الجندي أن الرئيس صالح قد يعود إلى البلاد قريبا.

أعلن ائتلاف الثورة اليمنية يوم 16 يوليو/تموز تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد يتكون من 17 شخصية يمنية من داخل اليمن وخارجها.

وذكر موقع "يمن نيوز" الإخباري أن المجلس اختار اللواء عبد الله علي عليوة قائدا للقوات المسلحة والقاضي فهيم عبدالله محسن رئيسا لمجلس القضاء الأعلى.

ووصف نائب وزير الإعلام اليمني عبده محمد الجندي المجلس الانتقالي بأنه "مجلس تصعيد الفتنة واستمرار الأزمة وانقلاب على الشرعية الدستورية"، وأن من أسسه هم "من المصابين بجنون العظمة".

ونقلت صحيفة "26 سبتمبر" الرسمية عن الجندي قوله إن المجلس لم يستطيع  ان يحل محل المؤسسات الحكومية القائمة. وأشار نائب الوزير اليمني إلى أن الرئيس علي عبد الله صالح "قد يعود غداً إذا سمح له الأطباء" وأن عودته أصبحت مرهونة بإذن الأطباء.

قيادي معارض: المجلس الانتقالي الحالي ليس آلية نهائية

وقال فهد المنيفي أحد القيادات الشبابية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من صنعاء إن المجلس الانتقالي الحالي لا يمكن اعتباره الآن آلية نهائية أو جهة يقره الجميع وإن هناك مشاورات وحوارات مستمرة بشأن تشكيل مثل هذه الآلية في المستقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية