البرازيلي روبرتو كارلوس سفيرا للفيفا في مكافحة العنصرية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562440/

 اعلن اللاعب البرازيلي المشهور روبرتو كارلوس، الرئيس الحالي لفريق " أنجي " من مدينة محج قلعة بجمهورية داغستان الروسية، انه ينوي ان يكون سفيرا للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) في محاربة العنصرية. اعلنت ذلك " Globo " يوم 16 يوليو/تموز.

 اعلن اللاعب البرازيلي المشهور روبيرتو كارلوس، الرئيس الحالي لفريق " أنجي " من مدينة محج قلعة بجمهورية داغستان الروسية، انه ينوي ان يكون سفيرا للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) في محاربة العنصرية. اعلنت ذلك " Globo " يوم 16 يوليو/تموز.

وسبق ان تعرض روبرتو كارلوس مرتين الى اهانة عنصرية من جانب المشجعين خلال فترة لعبه في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم ، الاولى قبل بداية مباراة فريقه مع فريق " زينيت " بطرسبورغ والثانية خلال مباراة فريقه مع "كريليا سوفيتوف" في مدينة سامارا.

ويقول فابيو فارا وكيل اعمال اللاعب " انوي ان اناقش مع ممثل الفيفا موضوع تعيين روبرتو كارلوس سفيرا للاتحاد، ليرأس حركة مناهضة العنصرية في كرة القدم ".

ومن جانبه اكد كارلوس  نيته بمكافحة العنصرية، ليس فقط بسبب الحادثتين اللتين تعرض لهما في بطرسبورغ وسامارا. وقال " ليس المقصود هنا الهجوم الذي تعرضت له. العنصرية اهانة لجميع لاعبي كرة القدم المحترفين. لدي 8 اطفال واريد ان يتفرجوا على مباريات كرة قدم نظيفة توحد الجماهير في العالم كله ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا