الطائي ينفي استئناف المفاوضات بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56244/

نفى محمد سلمان الطائي عضو القائمة العراقية التي يقودها إياد علاوي استئناف المفاوضات بين قائمته وائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، وقال الطائي في تصريح له يوم 15 إن عودة المحادثات مع دولة القانون مرهونة ٌبقبول ورقة القائمة العراقية التفاوضية.

نفى محمد سلمان الطائي عضو القائمة العراقية التي يقودها إياد علاوي استئناف المفاوضات بين قائمته وائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، وقال الطائي في تصريح له يوم 15  إن عودة المحادثات مع دولة القانون مرهونة ٌبقبول ورقة القائمة العراقية التفاوضية.

ويأتي ذلك بعد أن كشف القيادي في العراقية وأمين عام تجمع عهد العراق جواد الفريجي عن استعداد قائمته للمشاركة في الحكومة المقبلة التي سيترأسها المالكي على أن يتم إعطاؤها 50% من القرارات.

وكانت القائمة العراقية قد جددت رفضها المشاركة في حكومة يقودها زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بعد أن تمت تسمية الأخير من قبل التحالف الوطني كمرشح لمنصب رئاسة الحكومة المقبلة.

ويقول ائتلاف علاوي ان الدستور يخوله تشكيل الحكومة المقبلة بعد أن تصدر نتائج الانتخابات بحصوله على 91 مقعدا من أصل 325 مقعدا من مقاعد مجلس النواب بدورته الثانية، متقدما بفارق مقعدين على دولة القانون.

ولم تتوصل الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات النيابية إلى تفاهمات لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، بعد حراك سياسي داخلي وإقليمي منذ المصادقة على نتائج الانتخابات في حزيران/يونيو الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية