فعاليات برنامج تعليم الموسيقى في المخيمات الفلسطينية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562419/

عرض موسيقي كامل يمثل حصيلة اربعة ايام من التدريب المكثف في المخيم الصيفي الموسيقي الذي ينظمه معهد إدوارد سعيد للموسيقى لأبناء المناطق المهمشة حيث يقوم المخيم بتعليم الأطفال الموهوبين وتدريبهم على الآلات الموسيقية، ثم يجمعهم في مخيم صيفي موسيقي في قرية "بيرزيت" شمال رام الله لتلقي تدريب مكثف هناك.

"الموسيقى تعطي المجال للهروب من الحياة من ناحية ولتفهم الحياة بشكل اعمق من ناحية اخرى ". هذه هي كلمات الراحل ادورد سعيد والتي اقتبسها معهد ادورد سعيد لتعلم الموسيقى كشعار لمخيمه الصيفي الموسيقي الذي يأتي ضمن  فعاليات برنامج تعليم الموسيقى الخارجي في القرى والمخيمات الفلسطينية، حيث الحياة الصعبة والمعاناة المستمرة.

محمد طفل فلسطيني من مدينة الخليل  اكتشف مؤخرا ان الموسقى والعزف على الة الكمان هما موهبته ومشروعه المستقبلي وذلك من خلال مشاركتة بالمخيم الصيفي الموسيقي الذي التقى عبره اطفالا آخرين من شمال الضفة الغربية حتى جنوبها ليتقاسموا معا الاوضاع المعيشية الصعبة وحب الموسيقى.

أكثر من خمسين طفلا وطفلة استطاعوا بجهود معلميهم العزف على الالات الموسيقية وتقديم عرض بسيط خلال اربعة ايام قضوها في التعلم المكثف للموسيقى في المخيم الصيفي المجهز باستمرار لاستقبال اطفال جدد كل عام من مختلف القرى والبلدات

الموسيقى للجميع هي الفكرة الرئيسية من إنشاء هذا المخيم الصيفي الذي قدم فرصة نادرة لاطفال المخيمات والقرى الفلسطينية المهمشة لتعلم الموسيقى والتعرف على الاتها عن قرب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية