مهرجان " بعيون النساء " ... غزة بنكهة الأنثى

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562416/

نساء من فلسطين حملن الكاميرا واصبحن يتحدثن بلغة السينما عن المعاناة التي يقاسيها هذا الشعب منذ أمد طويل.عالم تصنعه النساء بكل تفاصيله.

نساء من فلسطين حملن الكاميرا واصبحن يتحدثن بلغة السينما عن المعاناة التي يقاسيها هذا الشعب منذ أمد طويل.عالم تصنعه النساء بكل تفاصيله ، هنا النساء يصنعن مشهدهن الخاص بعيدا عن وصاية الرجال، والبعد عن وصاية الرجل في المجتمع الشرقي المحافظ ، هو تطور يحسب للمرأة الغزية التي تصر على الحضور الفني عبر الدراما.

عشرات الأفلام تعرض في المهرجان السينمائي الثاني، الذي حمل اسم "بعيون النساء". جزء كبير من الأفلام أنتجت في غزة.  فيما تم عرض العديد من الأفلام العربية والدولية لمخرجات أصبحن جزءا من الحالة السينمائية العامة في إطار من التعاون، والهدف هو كسر جدران الحصار التي تمنع المخرجات الفلسطينيات من المشاركة في المهرجانات السينمائية في الخارج

غزة تظهر أكثر بهاء في سينما المرأة ، ربما لأن النساء يمتلكن زاوية رؤية خاصة تجاه كل ما يدور في هذا المكان الصغير..  الحرب والحصار  والإشكالات الاجتماعية التي تحاول حشر المرأة في زنزانة الواقع المحافظ .. تجارب الفتيات هنا ربما تشكل علامة فارقة في الواقع النسوي الغزي

أكثر من نصف المجتمع الفلسطيني هن من النساء اللواتي يرغبن الآن في تكريس وجودهن عبر وسائلهن الإبداعية، وعلى رأسها السينما.. "بعيون النساء" يعني غزة  بنكهة الأنثى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية