المعارضة السورية تلغي مؤتمر الانقاذ الوطني في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562408/

ذكرت قنوات عربية أن المعارضة السورية قررت إلغاء مؤتمر الانقاذ الوطني في دمشق على أن يعقد فقط في إسطنبول يوم السبت 16 يوليو/تموز. وكان ناشطون يدعمون الحركة الاحتجاجية في سورية قد أعلنوا في وقت سابق عزمهم تنظيم مؤتمرين للانقاذ الوطني يعقدان بالتزامن يوم السبت في كل من دمشق واسطنبول.

ذكرت قنوات عربية أن المعارضة السورية قررت إلغاء مؤتمر الانقاذ الوطني في دمشق على أن يعقد فقط في إسطنبول يوم السبت 16 يوليو/تموز.

وكان ناشطون يدعمون الحركة الاحتجاجية في سورية قد أعلنوا في وقت سابق عزمهم تنظيم مؤتمرين للانقاذ الوطني يعقدان بالتزامن يوم السبت في كل من دمشق واسطنبول، للبحث في وسائل الاطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وجاء في بيان منظمي المؤتمرين انه"سيعقد مؤتمر الانقاذ الوطني بالتزامن في دمشق واسطنبول لتقرير ملامح خريطة الطريق للخروج بالبلاد من حالة الاستبداد الى الديموقراطية، وتحديد آليات الاستجابة للمطالب الواضحة للشارع السوري باسقاط النظام". ويعقد المؤتمر بدعوة من "الشخصيات الوطنية السورية من داخل البلاد وخارجها"، واكد اكثر من 500 شخص حضورهم هذا المؤتمر، في العاصمة السورية وفي اسطنبول.

وأكد البيان ان "هيئة تأسيسية للانقاذ الوطني" ستتشكل خلال المؤتمر من أجل "وضع خريطة طريق للتحول الديموقراطي ومعالجة القضايا التي من اجلها انتفض الشارع السوري"، وستتشكل الهيئة من "مندوبين عن المعارضة ومن شباب الثورة".

وتم إلغاء مؤتمر دمشق بعد أحداث جمعة "أسرى الحرية" التي خلفت 32 قتيلا على الأقل في صفوف المحتجين المناهضين للنظام، علما بان نحو 20 من الضحايا سقطوا في دمشق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية