خبراء روس ينجزون بناء أكبر مجمع ميتالورجي في تركيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562393/

أتم خبراء مجمع ماغنيتوغورسك الميتالورجي (مقاطعة تشيلابينسك الروسية) بناء أكبر مجمع ميتالورجي في تركيا وهو مجمع "أتاكاس".

أتم خبراء مجمع ماغنيتوغورسك الميتالورجي (مقاطعة تشيلابينسك الروسية) يوم 15 يوليو/تموز بناء أكبر مجمع ميتالورجي في تركيا وهو مجمع "أتاكاس".

وأصبحت عملية تشغيل مجمع الطلاء المستمر بالزنك على الساخن التي جرت اليوم في منطقة صناعية في اسطنبول مرحلة أخيرة لإنجاز المشروع، حسب ما أعلنه مكتب العلاقات الخارجية لمجمع ماغنيتوغورسك الميتالورجي.

وأشار المكتب في بيان له إلى أن القدرة الإنتاجية لمجمع الطلاء هذا تصل إلى 450 ألف طن من الصفائح المطلية بالزنك سنويا.

وقد أتم الخبراء من مجمع ماغنيتوغورسك بناء مجمع مماثل، يعتبر جزء من مشروع "أتاكاس"، في مدينة إسكندرون التركية في الربيع الماضي.

وتناهز القدرة الإنتاجية العامة لمجمع "أتاكاس" التي يملك مجمع ماغنيتوغورسك جزء منه 2،3 مليون طن من الصفائح المدرفلة على الساخن و750 ألف طن من الصفائح المدرفلة على البارد و900 ألف طن من الصفائح المطلية بالزنك و400 ألف طن من الصفائح المبلمرة سنويا.

ويقدر الخبراء أن تصل دورة رأس المال الإجمالية لمجمع "أتاكاس" إلى 750 مليون دولار سنويا، فيما تجاوز حجم الاسثمارات في المشروع 2 مليارات دولار.

ولا يوجد لمجمع "أتاكاس" مثيل في تركيا، وسيساعد هذا المشروع على تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق التركية وسيمكنها من تصدير المنتوجات الميتالورجية إلى الأسواق الأخرى في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط  وأوروبا.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة