مقتل 5 جنود و4 مسلحين بينهم قيادي بارز في طالبان في اشتباكات مسلحة وغارات أمريكية بباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56239/

قتل 4 مسلحين بينهم القيادي البارز في طالبان قاري حسين في غارات أمريكية شنتها طائرات ٌمن دون طيار يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول على مواقع في الشريط القبلي شمالي باكستان. إلى ذلك قُتل 5 جنود باكستانيين في هجوم نفده مسلحون بالاسلحة الثقيلة على نقطة تفتيش عسكرية في بلدة ساراروغا بمقاطعة وزيرستان الجنوبية.

قتل 4 مسلحين في غارات أمريكية شنتها طائرات ٌمن دون طيار يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول على مواقع في الشريط القبلي شمالي باكستان، واستهدفت الغارات منطقتي ماشي خان وعزيز خان في ولاية وزيرستان الشمالية.

وأعلنت صحيفة "نايشن" الباكستانية يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول أن الغارات الأمريكية  على المنطقة أودت بحياة القيادي في حركة طالبان باكستان قاري حسين محسود الذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء اغلب الهجمات الانتحارية في البلاد.

إلى ذلك قُتل 5 جنود باكستانيين في هجوم نفده مسلحون على نقطة تفتيش عسكرية شمالي البلاد. وقالت مصادر امنية محلية ان المقاتلين هاجموا نقطة التفتيش بأسلحة ثقيلة في بلدة ساراروغا بمقاطعة وزيرستان الجنوبية احدى المقاطعات السبع القبلية شمالي غرب باكستان.

وتثير الغارات الجوية الأمريكية جدلاً واسعاً في باكستان وسط امتعاض شعبي من هذه الهجمات التي تستهدف فيها القوات الأمريكية قيادات في تنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان" يتخذون من المناطق القبلية بشمال غرب باكستان ملجأً لهم فيما يقول الأهالي أن مدنيين يقعون ضحيتها أيضاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك