العثور على "رأس امرأة" لبيكاسو في منزل لص يعشق التحف النادرة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562385/

أفادت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" في عددها الصادر في 15 يوليو/تموز بأن الشرطة عثرت في منزل المتهم بسرقة لوحة بابلو بيكاسو مؤخراً "رأس امرأة" مارك لوغو على 11 قطة فنية، سرقت في وقت سابق من بعض قاعات "غاليري" وفنادق في مانهاتن.

أفادت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" في عددها الصادر في 15 يوليو/تموز بأن الشرطة عثرت في منزل المتهم بسرقة لوحة بابلو بيكاسو مؤخراً "رأس امرأة" مارك لوغو على 11 قطة فنية، سرقت في وقت سابق من بعض قاعات "غاليري" وفنادق في مانهاتن.

وقد توصلت شرطة مدينة هوبكين في ولاية نيوجيرسي، حيث يقطن المتهم، الى مارك لوغو بعد تنسيق مع رجال الشرطة في نيويورك، الذين قارنوا صورة المتهم بالتورط بسرقة "رأس امرأة" بيكاسو المعممة على وسائل الإعلام، بصورة مارك لوغو البالغ من العمر 30 عاماً والضالع بسرقة إحدى لوحات الفنان الإسباني الشهير.

وبعد مقارنة الصورتين والتحقق من هوية المتهم، أرسل رجال شرطة نيويورك تقريراً لزملائهم في نيوجيرسي يحيطهم علماً بشخصية سارق اللوحة، مع الإشارة الى احتمال ان لوغو يحتفظ بـ "رأس امرأة" في شقته.

وقد فاقت نتائئج عملية تفتيش شقة لوغو توقعات رجال الأمن، حيث عثروا على 11 تحفة فنية نادرة، من بينها لوحة للرسام الأمريكي جان ميشيل باسكين، بالإضافة الى تنميش لبيكاسو يحمل عنواناً يبدو وكأنه يحمل كلمة السر بالنسبة لمارك لوغو هو "النحات والرأسين" التي قدر بـ 350 ألف دولار، ليتوج التفتيش بالعثور على آخر لوحة للرسام الإسباني سرقها مارك لوغو.

وتعليقاً على ما عثرت الشرطة عليه في منزل لوغو قال أحد رجال الأمن "من الواضح انه أراد الحصول على بعض التحف الجميلة بدون مقابل"، بينما قال آخر ان شقته لا توحي بأن ثمة من يحتفظ بقطع نادرة فيها، في حين قال ثالث "اذا دخلت شقته 20 مرة فإن أكثر ما يمكنك ان تسرقه هو لعبة بلاي ستيشن".

ويعتقد رجال الأمن ان مارك لوغو متورط كذلك بجريمة وقعت في أبريل الماضي، الذي شهد سرقة 3 زجاجات نبيذ معتق بتكلفة 6000 دولار.

وعلى الرغم من عثور الشرطة على اللوحات المسروقة في شقة مارك لوغو، إلا ان محامي المتهم دوغلاس هورنغراد ينوي نفي التهم الموجهة لموكله كالسرقة والاستحواذ على ممتلكات مسروقة وحفظ مواد ممنوعة، جملة وتفصيلاً.

الجدير بالذكر ان غاليري "وينستين" في سان فرانسيسكو، حيث سرقت لوحة بيكاسو تعرض لوحات لعدد كبير من مشاهير الفنانين كسلفادور دالي ومارك شاغال وخوان ميرو، إلا ان اللص فضل مرة أخرى سرقة إحدى لوحات بابلو بيكاسو، مما يدل على المكانة الخاصة التي يتمتع بها الفنان الإسباني لدى اللص الذواق مارك لوغو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية