قتلى وجرحى بين المحتجين في أبين وتعز باليمن ومقتل مسؤول أمن محلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562381/

لقي 8 محتجين مصرعهم وأصيب 17 بجروح خلال تظاهرات وأعمال عنف في محافظتي أبين وتعز، بينما قتل مدير أمن مديرية شرعب الرونة في شمال تعز مع اثنين من مرافقيه.

لقي 8 محتجين مصرعهم وأصيب 17 بجروح خلال تظاهرات وأعمال عنف في محافظتي أبين وتعز، بينما قتل مدير أمن مديرية شرعب الرونة في شمال تعز مع اثنين من مرافقيه. وذلك في وقت لا تزال مدن أخرى في اليمن تشهد احتجاجات تحت اسم جمعة "من أجل دولة مدنية" تطالب بتخلي الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة.

وقتل 3 محتجين على الأقل وأصيب 7 بجروح يوم الجمعة 15 يوليو/تموز جراء قصف عنيف شنته قوات الأمن على عدد من المتظاهرين في مدينة تعز.

وتجمعت حشود كبيرة في ساحة الحرية بتعز تطالب بإقامة "دولة مدنية" وترفع شعارات منها "لن نقبل بالحلول السياسية".

كما لقي 5 متظاهرين مصرعهم على الأقل وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح  في غارة جوية شنها الطيران اليمني على مركز شرطة مدينة الوضيع في محافظة أبين.

واحتشد عدد كبير من المحتجين في ساحة التغيير في العاصمة صنعاء يطالبون ببناء دولة القانون، كما احتشد الآلاف بمدينة إب للمطالبة برحيل النظام وإقامة دولة القانون.

من جهة أخرى قتل مدير أمن مديرية شرعب الرونة في شمال تعز مع اثنين من مرافقيه الجمعة في كمين نصبه مسلحون قبليون معارضون للنظام.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر أمني أن العقيد أحمد رزاز قتل مع اثنين من مرافقيه، بينما أفاد شهود عيان أن 7 أشخاص جرحوا أيضا في الكمين بينهم 4 مسلحين قبليين و3 مدنيين.

المصدر: وكالات

تعليقات مراسل "روسيا اليوم"

تعليقات محمد الظاهري المحلل السياسي والأكاديمي في جامعة صنعاء

تعليقات محمد الظاهري

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية