بريطانيا ترسل اربع مقاتلات اضافية الى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562372/

قررت بريطانيا ارسال اربع طائرات اضافية من نوع " تورنادو " الى ليبيا لمساندة عمليات قوات الناتو هناك. اعلن ذلك اليستر بيرت نائب وزير خارجية بريطانيا يوم 15 يوليو/تموز

قررت بريطانيا ارسال اربع طائرات اضافية من نوع " تورنادو " الى ليبيا لمساندة عمليات قوات الناتو هناك. اعلن ذلك اليستر بيرت نائب وزير خارجية بريطانيا يوم 15 يوليو/تموز لوكالة " رويتر " للانباء في اسطنبول، حيث تعقد لجنة الاتصالات بليبيا اجتماعها. واضاف اليستر بيرت انه تشارك في العمليات الحربية بليبيا حاليا 12 طائرة بريطانية وبأمكان هذه الطائرات توجيه ضربات صاروخية ايضا.

وقال ان " هذه الطائرات تفيد كثيرا في عمليات المراقبة من الجو ".

وتقول وسائل الاعلام الاوروبية ان اندرس فوغ راسموسن امين عام الناتو بعد لقائه مارك روتي رئيس وزراء هولندا يوم 14 يوليو/تموز، دعا اعضاء الحلف الى ارسال المزيد من الطائرات المقاتلة – القاذفة الى ليبيا لتوجيه ضربات دقيقة الى اهداف ارضية. وقال " انا ادعو جميع حلفائنا الذين يملكون طائرات للمشاركة في هذه العمليات".

وحسب قول امين عام الناتو فانه" ليس بامكاننا حماية المدنيين في ليبيا، اذا لم يكن باستطاعتنا توجيه ضربات جوية نحو اهداف عسكرية مهمة على الارض التي يمكن استخدامها لمهاجمة المدنيين ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية