نمساوي يصدر رخصة سياقة بمصفاة معكرونة على رأسه

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562370/

نجح النمساوي نيكو آلم باستصدار رخصة سواقة تحمل صورته وهو يرتدي مصفاة معكرونة على رأسه، متذرعاً بأن مصفاة المعكرونة أحد رموز قناعاته المذهبية وهي رمز دينه الذي يعتنقه. واعتبر آلم ان مصفاة المعكرونة هي الرمز الحقيقي لأتباع الدين الجديد، اذ انها عنصر من الصعب التخلي عنه في إعداد هذا الطبق.

نجح النمساوي نيكو آلم باستصدار رخصة سواقة تحمل صورته وهو يرتدي مصفاة معكرونة على رأسه، متذرعاً بأن مصفاة المعكرونة أحد رموز قناعاته المذهبية و هي رمز دينه الذي يعتنقه.

وقبل استصدار الرخصة أعلن آلم للمسؤولين انه من أتباع الـ "باستافاريزم"، من كلمة (pasta) الإيطالية وتعني سباغيتي، وهو دين تهكمي ابتدعه الفيزيائي الأمريكي بوبي هندرسون في عام 2005، شعاره وحش من المعكرونة وقطعتي لحم، وذلك احتجاجاً عى قرار تدريس مادة "التصميم الذكي" عوضاً عن "تطور الكون".

واعتبر آلم ان مصفاة المعكرونة هي الرمز الحقيقي لأتباع الدين الجديد، اذ انها عنصر من الصعب التخلي عنه في إعداد هذا الطبق. وقد راودت المسؤولين في مصلحة المرورفي فيينا شكوك حول قدرات نيكو آلم العقلية، فتم عرضه على أخصائيين للتحقق، فيما اذا كان الرجل قادراً على قيادة سيارته بشكل طبيعي، وهو ما أكده هؤلاء بعد إجراء الفحوصات اللازمة.

الجدير بالذكر ان القائمين على مصلحة المرور في النمسا أعلنوا رفضهم  اعتماد صور الرخصة، اذا ما كان صاحبها يرتدي شيئاً على رأسه، مع الإشارة الى ان الاستثناء الوحيد الوارد يتعلق بممثلي الأديان.

وقد استفز هذا الاستثناء نيكو آلم وهو ملحد متحمس لقناعاته ويدعو لفصل الدين عن الدولة، اذ وجد في هذا القرار تميزاً لصالح أفراد مجتمع على آخرين، فقرر ان يعتنق الـ "باستافاريزم" ويرتدي مصفاة سباغتي كرمز لدينه الجديد.

ويسعى آلم بذلك الى لفت الانتباه الى الامتيازات التي يتمتع بها المتدينون في النمسا من وجهة نظره، ويتأمل بأن يتمكن من طرح هذه القضية للنقاش عبر استفتاء شعبي عام. ولكن نجاح مخطط الملحد-المتدين مرهون بجمع 8000 توقيع لمؤيديي فكرته، وهو ما يؤمن آل بإمكانية تحقيقه.

ولم يكتف الباستفاري الجديد بذلك، بل لوح خلال مؤتمر صحفي عقده في 15 يوليو/تموز بإمكانية مواصلة حملته التهكمية، والعمل على تسجيل الـ "باستافاريزم" كدين جديد في النمسا، بغض النظر عما سيترتب جراء ذلك.

إذاعة "أو آر إف" النمساوية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية