الولايات المتحدة تعرب عن خيبة املها من استئناف الاستيطان في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56237/

اعربت الولايات المتحدة عن خيبة املها من قرار الحكومة الاسرائيلية بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية، وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول إن استئناف الأنشطة الاستيطانية في القدس يتعارض مع الجهود الأمريكية لاحياء العملية السلمية. وحث الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على مواصلة العمل لاستئناف المفاوضات المباشرة.

اعربت الولايات المتحدة عن خيبة املها من قرار الحكومة الاسرائيلية بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية، وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي يوم 15 اكتوبر/تشرين الاول إن استئناف الأنشطة الاستيطانية في القدس يتعارض مع الجهود الأمريكية لاحياء العملية السلمية.  وحث الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على مواصلة العمل لاستئناف المفاوضات المباشرة.

وتعليقا على قرار الجامعة العربية طرح قضية اعلان الدولة الفلسطينية في مجلس الامن الدولي قال كراولي ان بلاده تواصل تشجيع المفاوضات المباشرة كافضل طريق لحل النزاع، واقامة دولة فلسطينية تلبي طموحات الشعب الفلسطيني والامن والاستقرار لاسرائيل وسائر المنطقة، مشيرا الى ان هناك قضايا حساسة في هذا المسار تحتاج الى ان يتم التفاوض عليها بين الطرفين.

وردا على سؤال حول "فيتو" ستضعه الولايات المتحدة على اي قرار لاعلان الدولة الفلسطينية في مجلس الامن قال كراولي: "نحن نفعل ما نعتقد انه افضل طريق لانها النزاع وهذا هو موقفنا اما فيما يتعلق بكيف سنصوت فمن الواضح ان هذا سؤال افتراضي".

وأضاف كراولي: "نحن نفعل كل شيء بقوتنا ونوضح للاطراف اننا نود رؤية المفاوضات المباشرة تستمر لذا نحن لا نركز على ماذا سيحصل بل نركز على كيف نوفر الشروط التي تسمح للاطراف بمواصلة المفاوضات"، مؤكدا ان بلاده تعارض اي خطوات احادية من اي من الجانبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية